facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدكتور جودة: ترسيخ ثقافة البحث العلمي


24-12-2013 07:56 PM

عمون - احتفل الثلاثاء بتكريم الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية / الدورة الخامسة عشرة 2013،والذي أقيم في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محفوظ جودة، إن هذا الحفل يأتي ترسيخاً لثقافة البحث العلمي، والذي يُعد أداة لحل المشاكل الإنسانية، ومقياساً لحضارة الأمة وتقدمها.

وشدد على أنه من الضروري العمل سوياً لنشر ثقافة البحث العلمي وتشجيع العاملين فيه سواء كانوا من طلبة أو أعضاء هيئة تدريس أو شركات ومؤسسات عاملة في هذا المجال.

وأشار جودة إلى أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تسعى إلى تحقيق جودة العملية التدريسية والبحث العلمي وخدمة المجتمع، لافتاً إلى أن الجامعة تتعامل مع طلبة قادمين من 46 جنسية.

وتقدم لهذه الجائزة 167 مشاركاً ومشاركة يمثلون 141 جامعة حكومية و26 جامعة خاصة، فيما كان عدد الإناث 101 والذكور 66.

وفازت 5 بحوث من أصل 15 بحثاً قدمت للتنافس على الجائزة.

من جهته، قال مدير عام مركز دراسات الشرق الأوسط، رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة، الأستاذ جواد الحمد إن التقدم في مجال البحث العلمي "لا يزال في الوطن العربي والأردن متأخرا جدا عن المطلوب".

وأضاف إنه رغم توفر الكوادر العلمية والخبراء والعلماء الأكفاء في الجامعات ومراكز الدراسات العربية غير ان مخصصات البحث العلمي "لا تزال متواضعة بدورها، ألقت الباحثة ياسمين المصري الفائزة بالجائزة الاولى كلمة باسم الفائزين كلمة قالت فيها إن أهم ما يميز الدول المتقدمة أنها حققت نجاحاً كبيراً في مجال العلم والمعرفة، حيث جعلت من البحث العلمي أسلوباً ووسيلة ومنهاجاً تعليمياً، وبالتالي استطاعت أن تكشف عن كثير من مشكلات مجتمعاتها المختلفة محاولة الوصول إلى الحلول التي توصلها للرفاهية والازدهار والتقدم.

وفاز بالجائزة الثانية من المسار العام ياسمين المصري من الجامعة الأردنية، وفي الثالثة محمد أبو رحمة من جامعة الزرقاء الأهلية، وبالرابعة محمد درويش من جامعة الطفيلة التقنية، في حين حُجبت الجائزة الأولى لعدم وصول أي من الطلبة المتنافسين عليها.

وفيما يتعلق بجوائز مسار العلوم المالية والمصرفية الإسلامية، فاز بالجائزة الأولى هيثم عمايرة من الجامعة الأردنية، وفي الثانية شيت لوبيس. يذكر أن جائزة البحث العلمي الجامعات الأردنية ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط بالتعاون مع جامعات: العلوم التطبيقية الخاصة والأردنية وفيلادلفيا والعلوم والتكنولوجيا وعمان العربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :