facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"فيلادلفيا" تحتفل باليوم العالمي للفلسفة


25-11-2013 12:38 PM

عمون - احتفل قسم العلوم الانسانية والارشاد النفسي في كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا باليوم العالمي للفلسفة.

وتحدث الدكتور محمد باسل الطائي أستاذ الفيزياء الكونية في جامعة اليرموك عن فلسفة العلوم الاسلامية حيث أشار إلى فلسفة المتعلمين المسلمين في دقيق الكلام، وهو البحث في الفلسفة الطبيعية. ومن المعروف أن المتكلمين المسلمين عالجوا ودرسوا المسائل الطبيعية كالزمان والمكان وتكوين المادة وناقشوا بدقة كبيرة ذرية التكوين الطبيعي كما حددوا جملة مبادئ أساسية اعتمدوها في رؤيتهم للعالم. وقد انطلق المتكلمون أساساً من الوحي الإلهي ممثلا بالقراءة وأعملوا العقل في تفسير مقاصده ورؤيته للعالم.

كما تحدث الدكتور توفيق شومر رئيس قسم العلوم الانسانية والإرشاد النفسي حيث قدم تعريفاً جديداً للعلم معتمداً على التعريف العربي الاسلامي للعلم والذي يؤكد على وحدة العلم وعلى أن المعرفة العلمية يجب أن تعتمد على "الاعتقاد الجازم عن سبب". وقد وضح أن التطورات النظرية في الفيزياء النظرية قد جعلت من فكرة الأساس الرياضي إشكالية لوجود أكثر من تفسير رياضي واحد للظاهرة الواحدة. وقد وضح أن الرياضيات يجب أن تكون أداة من أدوات العلم ولكن ليست أساس للتفسير.

حضر الاحتفال أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :