facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة البترا تشترك بقاعدة البيانات


18-11-2013 07:05 PM

عمون- قامت جامعة البترا بالاشتراك بقاعدة البيانات Scopus كأضخم قاعدة بيانات لتقييم الادبيات المحكمة وترتيب جودة المصادر الاليكترونية من خلال توفيرها لأدوات ذكية تمكن من تتبع محصلات البحث العلمي وتحليلها وجعلها مرئية من قبل الباحثين والإدارات العلمية.

وبحضور أ.د مروان المولا نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وجمع من اعضاء هيئة التدريس في الجامعة قدم السيد احمد يوسف من شركة Elsevier "شركة نشر ابحاث علمية ومجلات"، ملخصا عن قاعدة البيانات Scopus مبينا انها تعد قاعدة بيانات بالمجلات المعتمدة بهدف النشر الخارجي لاحتساب النقاط اللازمة للترفيع أو لغايات البحث العلمي، كما انها تعطي نظرة سريعة وسهلة وشفافة لأداء المجلات المعتمدة وتعطي الباحثين فرصة في اختيار المجلة المناسبة لموضوعات ابحاثهم.

وبين كذلك أن Scopus تقدم وسائل لتحديد الباحثين والمؤسسات الاكثر نشاطا في البحث العلمي ومواضيع بحوثهم والمجلات التي ينشرون بها وتقدم مقارنة لأداء الدول اعتمادا على بيانات تنافسية وتساعد الباحثين على تقييم أداء المؤسسات البحثية المشابهة لمؤسساتهم.

يذكر أن جامعة البترا تعتبر أول جامعة أردنية خاصة تشترك بقاعدة البيانات Scopus وذلك بهدف المحافظة على مستوى عال من البحث العلمي في الجامعة وإتاحة الفرصة للباحثين لمعرفة وتقييم المجلات ذات المستوى العالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :