facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مجلس المعلمين " يبحث مع إدارات الفروع التأمين الصحي و"ضمان التربية" و"الثانوية العامة"


18-11-2013 06:45 PM

عمون - ناقش مجلس نقابة المعلمين مع هيئات إدارات الفروع في الاجتماع الذي أقيم اليوم في مقر النقابة عدد من المواضيع الحيوية التي تمس مصالح المعلمين على رأسها التأمين الصحي وصندوق ضمان التربية وامتحانات الثانوية العامة.
وتطرق المجتمعون إلى السلبيات التي يعاني منها التأمين الصحي الحكومي والمتمثلة في عدم شموله للأمراض جميعها فضلا عن عدم توفر الأدوية بالإضافة إلى الحاجة الكبيرة لمنع ازدواجيته.
وأوصى الحاضرون بأن يكون نظام التأمين الصحي الحكومي اختياري بحيث يمكن للمعلم اختيار التأمين الذي يريد بالإضافة إلى ضرورة شمول التأمين الصحي لجميع الأمراض.
وطرح المجتمعون كذلك موضوع صندوق ضمان التربية والسلبيات التي ينطوي عليها خصوصا فيما يتعلق بالتشريعات وعدم وجود دراسات اكتوارية حقيقية لموجودات الصندوق والعجز والوفرة وغيرها.
وشددت التوصيات المعتقلة بهذه الجزئية على ضرورة وجود لجان متخصصة للاستثمار وأن يكون الاشتراك في الصندوق اختياري ووجوب انتخاب أعضاء الهيئة العمومية للصندوق بالإضافة إلى ضرورة وجود تمثيل للنقابة في إدارة الصندوق وكذلك الحال في اقتطاع الضمان الاجتماعي.
وطرح موضوع الثانوية العامة على بساط البحث والنقاش حيث سلط الحاضرون الضوء على المشاكل التي يعاني منها الامتحان والمتمثلة في الغش والتهديدات التي يتعرض لها المراقبون ووجود عدد ضخم من قاعات الامتحان وإعادة الامتحان لعدد من الطلاب بصورة غير قانونية.
وتم الاتفاق على ضرورة إيجاد حلول جذرية للغش الذي اعتبره الحاضرون ممنهجا فضلا عن أهمية وضع خطة وقائية متكاملة للحد من الظواهر السلبية التي تهدد مصداقية الامتحان.
يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في ظل حرص النقابة على التواصل مع فروعها لمعرفة احتياجات معلمي الميدان وتلبيتها ومخاطبة الجهات المعنية بشأنها وإن النقيبة نتيجة إلى التصعيد فيما يتعلق بهذه المطالب.





  • 1 رايا هواري 23-11-2013 | 09:05 PM

    احنا بدنا يحاربو الغش بس الاسئله حرام تكون صعبه لانه في ناس ما بغش شو زنبهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :