facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشرق الأوسط: دعوة أساتذة كويتيين للمشاركة في لجان مناقشة الرسائل الجامعية


09-11-2013 05:33 PM

عمان- أكد رئيس جامعة الشرق الاوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم، خلال لقائه اليوم السبت الملحق الثقافي الكويتي في سفارة الكويت في عمان ،إن التميز الذي تصبو إليه الجامعة "لا ينحصر في العلم بل المشاركة في بناء الانسان".
والتقى الدكتور ماهر سليم الملحق الثقافي الكويتي في سفارة الكويت في عمان الدكتور محمد دهيم الظفيري، الذي التقى نخبة من الطلبة الكويتيين الدارسين في جامعة الشرق الأوسط في برنامج الماجستير.
وجاء اللقاء في إطار تعزيز التعاون الاكاديمي والبحثي مع مؤسسات التعليم العالي الكويتية التي تتطلع لتأطير شكل تبادل المعرفة مع الجامعات الاردنية التي تتمتع بسمعة ومصداقية أكاديمية نابعة عن إرادة التغيير في مستوى التعليم الجامعي.
وعرض الدكتور سليم، خلال اللقاء الذي حضره عمداء الكليات، لمراحل تطور الجامعة الاكاديمي، وجهودها البحثية، وتطلعاتها نحو الارتقاء بمستوى التعليم ومخرجاته وانفتاحها على الجامعات العربية والعالمية المرموقة، مبينا الميزات التعليمية التي تتمتع بها جامعة الشرق الاوسط ومنها أن" 40 % من أعضاء هيئة التدريس يحملون رتبة الاستاذية، و 60% من اساتذة الجامعة خريجون من جامعات أميركية وأوروبية وعالمية مرموقة".
وقال إن " هذا المستوى االمتميز الذي يتمتع به أعضاء هيئة التدريس ينعكس حتما على مخرجات العملية التعليمية وهذا ما تتطلع إليه الجامعة التي لا تقدم علما فقط بل تشارك في بناء الانسان".
وفي هذا الصدد، وجه الدكتور سليم الدعوة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت للمشاركة في المؤتمرات العلمية التي تعقدها جامعة الشرق الاوسط لتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب أكاديمية تنعكس على العملية التعليمة في الجامعتين.
من جهته أشاد الدكتور الظفيري بالمستوى المتقدم الذي تتمتع به جامعة الشرق الاوسط على مستوى الخدمات المقدمة للطلبة الجامعيين ومستوى التعليم الذي ينعكس على المخرجات الاكاديمية التي تلبي احتياجات سوق العمل، مقترحا، في السياق ذاته، إشراك أعضاء هيئة تدريس كويتيين في لجان مناقشة الرسائل الجامعية – الماجستير- أو الخروج بصيغة تؤسس لعمل مشترك بين أعضاء هيئة التدريس الاردنيين والكويتيين، وهو ما رحب به الدكتور ماهر سليم.
والتقى الدكتور الظفيري بالطلبة الكويتيين الذين أشادوا بمستوى وأساليب التعليم في جامعة الشرق الاوسط.





  • 1 جامعات....... 10-11-2013 | 02:56 AM

    جامعة .......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :