facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر في جامعة الشرق الاوسط حول تكنولوجيا المعلومات


07-11-2013 12:47 AM

عمون - شدد رئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور ماهر سليم على ضرورة البحث في كيفية إزالة الفوارق عند استخدام تكنولوجيا المعلومات، "كي نحقق نحن الذين نستوردها حاجتنا منها لخدمة التنمية الشاملة في بلادنا ولتطوير التعليم والتدريب والتأهيل بما يتناسب مع تلك الحاجة"

وقال خلال مؤتمر (رؤية جديدة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات)، الذي نظمته الجامعة اليوم الاربعاء، بمشاركة عربية وعالمية، إن "هذا العالم (...) يتطلب منا صياغة لغة مشتركة تمكننا من من تشكيل رؤية نستطيع من خلالها ضبط ايقاع حركتنا حتى لا يظل التفوق التكنولوجي بعيدا عن غايتنا من التكنولوجيا كوسيلة حاضنة للمعلومات".

وشارك في المؤتمر علماء من فرنسا والصين الشعبية وروسيا وكوريا والجزائر وتايوان وايران والهند وماليزيا والعراق وفلسطين فضلا عن الاردن، ناقشوا خلاله أوراق عمل تناولت موضوعات منها تطوير وسائل البحث العلمي، وتطوير استراتيجيات لتطوير آليات انتاج المعلومات، والتحول إلى اقتصاديات مبنية على العلم والمعلومات والمعرفة، وتوفير الاستفادة من خبرات واقتراحات جميع المعنيين للتحسن المستمر في مجال المعلومات والعلم وردم الفجوة الرقمية.

كما ناقش المؤتمر محاور اتخاذ إجراءات عملية البلوغ المتساوي لتكنولوجيا الاعلام والاتصالات الجديدة بين الواقع والتطور العالمي التقني. فضلا عن تكثيف الجهود لإيجاد البنى التحتية الاساسية لطرق المعلومات فائقة السرعة.

وتناول الخبراء الاردنيون في أوراقهم محاور تعلقت باحتياجات مجتمعهم ومنها الاثر الجانبي لأبراج الاتصالات، ودراسة في العوامل المؤثرة على تحسين نظام الدفع في مجال الهواتف الخليوية، فضلا عن بحث في النظام الامثل لمعالجة هدر المياه في الزراعات.

من جهته قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتور أحمد الكايد إن هذا المؤتمر بأهدافه يأتي انسجاما مع رؤية الجامعة (المعرفة قوة) التي توفر من خلالها الجامعة جميع التسهيلات للتجسير بين الحاجات والاهداف في مجال تكنولوجيا المعلومات.

و قالت رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور هبة ناصر الدين إن رؤية المؤتمر تتركز على تمكين النقاش البناء والمستمر بين الاكاديميين في الجامعات والممارسين وأصحاب القرار لتحقيق التنمية المستدامة بين جميع القطاعات والهيئات في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر أن تنشر أوراق المؤتمر الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة البحث عن المعلومات الرقمية (DIRF ( في مجلات محكمة. كما نظم على هامش المؤتمر معرض بعنوان (رؤية جرافيكية الطائر 2 ).





  • 1 راشد 08-11-2013 | 09:46 AM

    ان شاء الله في المؤتمر تحل مشكلة المنهاج الجديد كهرباء استعمال للتوجيهي حيث يوجد اخطاء كثيرة في مادة علم الصناعة م3 ومادة الرسم الهندسي م3

  • 2 د. هناء الحنيطي 08-11-2013 | 11:48 PM

    د. هبة ناصر الدين العزيزة كما عهدناك دائما مثال للدكتورة النشيطة والفعالة والمعطائة نفع الله بك ووفقك لما يحب ويرضى

  • 3 طالبه 11-11-2013 | 01:06 PM

    مشاء الله مؤتمر كان رااائع وناجح بكل المقاييس ك الشكر للقائميين عليه بالأخص الدكتوره هبه ناصر الدين مجهود تكلل بالنجاح

  • 4 طالب مشارك 11-11-2013 | 01:12 PM

    ميزة هذا المؤتمر كانت مشاركة عدة دول اجنبيه فيه كان مؤتمر مميز لنا الفخر بمشاركتنا فيه ونشر ابحاثنا العلميه واشكر الدكتوره هبه ناصر الدين التي مكنتنا من المشاركه بالمؤتمر وتقديم اوراق بحثيه مميزه

  • 5 جسور عبيدات 12-11-2013 | 08:31 AM

    كل الشكر والتقدير للقائمين على هذا المؤتمر وبالاخص الدكتوره هبة ناصر الدين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :