facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث التعاون الأكاديمي بين جامعة الشرق الاوسط والجامعات الصينية


05-11-2013 08:12 PM

عمون - رحبت جامعة الشرق الاوسط برغبة جمهورية الصين الشعبية الاستفادة من تجربة انشاء جامعات خاصة غلى عرار الجامعات الخاصة الاردنية.
والتقى رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم اليوم الثلاثاء وفدا صينيا يمثل المكتب الثقافي لسفارة جمهورية الصين الشعبية يضم المستشار الثقافي( نيه كو آن)، والسكرتير الثاني في المكتب الثقافي( تشو تشي هوا)، حيث نقل الوفد توجه الصين الجديد في انشاء جامعات خاصة تحاكي التجربة الاردنية وتحديدا تجربة جامعة الشرق الاوسط.
وفي هذا الصدد، أبدت جامعة الشرق الاوسط استعدادها لعمل شراكة على شكل توأمة مع جامعة شرق الصين للعلوم والتكنولوجيا لتخصصات أوكليات بعينها في إطار الانفتاح على الجامعات العالمية. كما استعدت جامعة الشرق الاوسط فتح أبوابها لاستقبال الطلبة الصينيين لتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وفق برامج مطورة ومدروسة.
ورحبت جامعة الشرق الاوسط باستقبال وفد يمثل جامعة شرق الصين للعلوم والتكنولوجيا ويضم أعضاء هيئة تدريس مطلع الشهر المقبل للاطلاع على تجربة جامعة الشرق الاوسط والتباحث حول سبل التعاون بين الجامعتين.
ومن المقرر أبرام مذكرة تفاهم بين الجامعتين يؤطر التعاون بين الجامعتين في مجال الهندسة والطاقة المتجدددة والصيدلة والمهن الطبية والتكنولوجيا.
وجال المستشار الثقافي الصيني( نيه كو آن )في مرافق الجامعة يرافقه ريس الجامعة الدكتور سليم، حيث أبدى( كو آن )اعجابه بمستوى الخدمات المتقدم الذي تقدمه الجامعة لطلبتها، مرحبا بالتعاون المثمر مع جامعة الشرق الاوسط.
وسبق أن بحث السفير الصيني في الاردن يوي هسياو يونغ ورئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصرالدين بحضور رئيس الجامعة الدكتور سليم افاق وسبل تعزيز العلاقات والتعاون العلمي والبحثي مع الجامعات الصينية.
وجرى خلال اللقاء عرض توجه الجامعة للنهوض بالبحث العلمي ليكون ذا مردود اقتصادي يخدم التنمية المستدامة، وسعي جامعة الشرق الاوسط الى بناء تعاون بحثي مع مؤسسات أكاديمية ومهنية ودولية مرموقة تخدم تطور الجامعة الذي ينعكس ايجابيا على الوطن.
كما عرض خلال اللقاء مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها، ومهمتها، ورسالتها، وأهدافها، وانجازاتها على مختلف الأصعدة، وتخصصاتها والبرامج التي تطرحها لتأهيل خريجين متخصصين متعددي اللغات والثقافات يمتلكون المهارات البحثية والاجتماعية اللازمة لتأمين احتياجات سوق العمل، وأن الجامعة بصدد فتح تخصصات وبرامج جديدة على المستويين البكالوريوس والماجستير مثل الطاقة المتجددة والصيدلة وإدارة المشاريع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :