facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مكافحة المخدرات في مؤتة


05-11-2013 03:08 PM

عمون - نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة مؤته ندوة تثقيفيه حول المخدرات بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات في مديرية شرطة محافظة الكرك لطلبة الحامعة والمدارس في لواء المزار الجنوبي .

وتحدث الدكتور ماجد الخطايبه عميد كلية العلوم التربويه عن هذه الآفه الدخيله على مجتمعاتنا وتأثيراتها السلبيه على الفرد والاسره والمجتمع وضرورة الوعي بمخاطرها الصحيه والاجتماعيه.

كما تحدث الرائد ايمن الهباهبه مدير دائرة مكافحة المخدرات في مديرية شرطة الكرك عن المخدرات واشكالها وانواعها وطرق انتشارها وترويجها واماكن تواجدها واسباب تعاطيها مثل ضعف الواعز الديني ورفاق السوء والسفر للخارج والمفاهيم الخاطئه والضغوط والمشاكل الاجتماعيه والهموم والشعور بالفراغ وحب التقليد والسهر خارج المنزل وحب لفت نظر واهتمام الآخرين,واشار الرائد الهباهبه الى طرق اكتشاف متعاطي المخدرات كالخروج المتكرر من المنزل واستخدام المشد والعدوانيه والانطواء والحقن والحبوب والمواد المخدره المختلفه,مؤكدا ان اعلى نسبة تعاطي توجد لدى الطلبه وسائقي الشاحنات.

وفي مداخلة للدكتور رائد جردات مدرس الثقافه الصحيه في كلية التمريض اكد على ضرورة الاخذ بالاسباب الوقائيه لهذه الآفه ووجوب تجنب نتائجها السلبيه وان المتعاطي لابد وان ينتهي الى السجن او المصحة العقليه او الموت المحقق ان لم يتدارك نفسه قبل فوات الاوان.

وحضر الندوه عدد كبير من طلبة الجامعة ومدارس لواء المزار الجنوبي واولياء الامور والمهتمين من شرائح المجتمع المحلي المختلفه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :