facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنشاء مركز اعلامي متخصص في جامعة الشرق الاوسط


26-10-2013 09:13 PM

عمان – أعلنت جامعة الشرق الاوسط عن انشاء مركز إعلامي متخصص يتيح لطلبة كلية الاعلام فرصة التدرب العملي على الفنون الصحفية المختلفة وفي شتى صنوف الاعلام.
وقال رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، خلال تخريج الدورة الاعلامية الشاملة المكثفة في الفنون الاذاعية والتلفزيونية والصحفية لطلبة كلية الاعلام، إن المركز يعزز قدرات طلبة الاعلام النظرية والعملية، ويسهم في تخريج اعلاميين اكفياء ومؤهلين، مبينا أن كلية الاعلام تطمح لان تكون كلية متميزة في مجال الإعلام من خلال اكساب طلبتها المعرفة الواسعة، والخبرة الكافية، والمهارات الإعلامية اللازمة لتحويلهم إلى إعلاميين ناجحين على المستويين المحلي والعربي.
وكانت الجامعة وقعت مذكرة تفاهم مع التلفزيون الاردني مؤخرا تتيح لطلبتها فرصة التدرب على أسس وأساليب صناعة التقرير التفزيوني والتحرير الاذاعي.
وفي هذا الصدد، حض الدكتور ماهر سليم اسرة كلية الاعلام على الإستفادة من هذه المذكرة ، مشيدا في الوقت ذاته بمستوى خريجي كلية الاعلام في الجامعة المنتشرين في وسائل الاعلام الاردنية والعربية ليقوموا بتأدية واجبهم على احسن وجه.
من جهته عرض عميد كلية الاعلام الدكتور كامل خورشيد لفوائد هذه الدورة والبرامج التي خضع المشاركون لها، مشيرا الى اهمية عقد مثل هذه الدورات بشكل دوري لتعزيز قدرات الطالب في صناعة الخبر.
وقال إن كلية الاعلام تصبو إلى أن تكون أحد أبرز كليات الاعلام في الأردن من خلال زيادة جرعة العمل الميداني بهدف نقل الطلبة من الجانب الأكاديمي إلى الجانب التطبيقي ، وتأسيس برامج تدريب وتأهيل عملية يتلقى الطلبة فيها دروساً عملية في الفنون الصحفية وعقد اتفاقيات مع المؤسسات الصحفية والإعلامية في المملكة لتدريب الطلبة.
وتلقى الطلبة المشاركون في الدورة تدريبا على صياغة الخبر والمونتاج ونبذة عن الفنون الصحفية والاذاعية والتلفزيونية، حيث عقدت لمدة ثلاثة اسابيع بواقع 12 ساعة تدريبية.
وفي نهاية الاحتفال سلم رئيس الجامعة الشهادات لمستحقيها .
و تصنف كلية الاعلام في جامعة الشرق الاوسط أول كلية في جامعة خاصة في المملكة تمنح درجة الماجستير في الإعلام. تأسست عام 2009/2010، لتمنح درجة البكالوريوس والماجستير في الإعلام. ومنذ تأسيسها وضعت أهدافاً عديدة تستند إلى رؤية واضحة، ورسالة محددة تتسق مع رؤية الجامعة وتنسجم مع أهدافها وتتوافق مع رسالتها (المعرفة قوة )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :