facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلاب العقبة في الشوارع .. و"التربية" و"السلطة" تخليان المسؤولية


22-10-2013 03:13 PM

عمون - ماجد الدباس - في الوقت الذي يواصل معلمو العقبة إضرابهم عن العمل، للمطالبة بسكن وظيفي، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في تصريحات لعدد من الاذاعات المحلية أن "مشكلة المعلمين ليست مع التربية وإنمات مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة".

ولوح الذنيبات في ذات التصريحات بعصا البحث عن حل لإدخال الطلبة الى صفوفهم الخاوية، بعد ان أضرب معلميهم، ملمحاً الى وجود حلول وبدائل، دون ان يذكرها.

الذنيبات بين في غير مرة لـ"عمون" ان اعتصام معلمي العقبة لا واقعية ولا منطقية به؛ فمن الذين يعصتمون من اهل العقبة ذاتها، ولو أعطاهم مطالبهم فإن جميع المناطق البعيدة عن العاصمة سيطالب معلموها بسكنات على حساب التربية، ما يشي بتكلفة لا تستطيع الوزارة تحملها، وتسائل هنا "من الأولى الجفر والشوبك أم العقبة؟؟".

رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كامل محادين الذي حمل الذنيبات مؤسسته مسؤولية الاضراب، تنصل من الموضوع، وقال لـ"عمون" نحن لسنا طرف مباشر وانما شركاء والقضية ليست من اختصاصنا، ولا سلطة مباشرة لنا في الموضوع، والقضية عند وزارة التربية والتعليم".

وفي ذات السياق تحدث نقيب المعلمين النائب مصطفى الرواشدة لـ"عمون" بأن الإضراب أعلنت النقابة فرع العقبة تعليقه وليس انتهاءه، مشيرا الى ان قرارت مجلس النقابة تصبح على مستوى كل الوطن.

واشار الرواشدة الى وجهة النظر الحكومية في ان الموافقة على القرار تحتاج لوقت ولا يجوز ان يبقى الطلاب بالشارع.

وعند سؤاله من يتحمل مسؤولية بقاء الطلاب في الشارع، والاشكالات الحاصلة بالعملية التعليمية، رفض الرواشدة تحميل جهة بعينها المسؤولية، وقال حرفياً "أطراف متعددة تتحملها، وليس طرف واحد".





  • 1 عصمت 23-10-2013 | 03:12 PM

    كلام رقم 1 الاستاذ محمد حمايدة صحيح على الدولة ان تطرد هؤولاء المضربين وتعين بدل منهم

  • 2 سبب الاعتصام 23-10-2013 | 05:51 PM

    ان المعلمون الذين يسكنون بالسكن الوظيفي حصلوا على اعفاء من الكهرباء وقامو بيع الغازات والافران واصبح جميع عملهم على الكهرباء حتى ان الفاتور للشقة التي كانت لاتتجاوز 50 دينار قبل الاعفاء اصبحت تتجاوز 400 دينار اذا الموظف الحاصل على سكن وظيفي ومعفي من الكهرباء لماذا ارجوا اعادة النظر بان يدفع كل ساكن وظيفي ثمن الكرباء والماء اقل شىء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :