facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات لـ"عمون": اضراب معلمي العقبة لا واقعية ولا منطقية به


06-10-2013 07:18 PM

عمون - ماجد الدباس - عقب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات على اضراب معلمي العقبة للمطالبة بسكن وظيفي بالقول "إنه غير واقعي وغير منطقي".

وقال الذنيبات في تصريح لـ"عمون" ان مطالب المعلمين تتمثل في تهيئة سكن وظيفي لمعلمي العقبة "أهل المنطقة"، وهذا امر غير مقبول وليس مدرجاً في جميع قوانين الوزارة.

واشار الى ان قانون الوزارة ينص على تأمين سكن وظيفي لائق للمعلمين العازبين والمتزوجين في المناطق النائية، "على ان يكونوا من خارج المحافظة او المنطقة".

وكشف عن التكلفة الاجمالية في حال موافقة الوزارة على مطالب معلمي العقبة، اذا تصل الى 210 ملايين دينار.

وتساءل " كيف أعطي معلمي العقبة وأترك معان والشوبك وإربد وباقي مناطق المملكة؟؟"، مبيناً "ان بعض المعلمين في مناطق المملكة اتصلوا به؛ مؤكدين أنهم بصدد رفع ذات المطالبات في حال تمت الموافقة على مطالب معلمي العقبة".

وشدد على ان "مطلبهم غير شرعي وغير مقبول"، لافتا الى ان الوزارة لن تألوا جهدا في حوار المعلمين من خلال المجتمع المحلي وأركانه في العقبة.

وأكد توفر البدائل لدى الوزارة في حال طال الإضراب، لأن مصلحة الطلاب فوق كل مصلحة، مشدداً على "أن الوزارة لن تسمح بتأثير الإضراب على الطلاب".

وطالب الوزير زملاءه المعلمين الذين يضحون ويقدمون من أفكارهم وعقولهم للطلاب، بأن يقدموا المصلحة العامة على الخاصة.

وبدأ معلمو العقبة إضرابا عن العمل مطلع الأسبوع المنصرم؛ للمطالبة بتوفير سكن وظيفي أو بدل سكن وظيفي بما لا يقل عن 160 دينارا.

وتعطلت العملية التربوية في المدينة بشكل كامل.





  • 1 راي 06-10-2013 | 11:30 PM

    عندما يتعدي الامر المنطق يصبح الموضوع صلافة اقترح على الوزير نقلهم الى مناطق نائية واعطائهم سكن ي هذه الاماكن

  • 2 مازن 07-10-2013 | 12:09 AM

    نعتذر...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :