facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني هاني: "الهاشمية" تستقبل 8 الاف مستجد


05-10-2013 05:59 PM

الجامعة الهاشمية تقبل أكبر عدد من الطلبة الجدد على مستوى الجامعات الأردنية

عمون - ماجد الدباس - كشف رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني ان الجامعة قبلت (8) الآف طالب وطالبة للعام الجامعي 2013/2014 موزعين على مختلف التخصصات لمرحلة البكالوريوس.

وقال بني هاني في تصريحات لـ"عمون" "بلغت نسبة الطالبات الإناث من إجمالي عدد الطلبة المقبولين هذا العام (60%)، مؤكداً أن عدد المقبولين من الطلبة الجدد لهذا العام قد زاد عن الأعوام السابقة بحوالي (3) الآف طالب وطالبة حيث قبل (5) الآف طالب وطالبة العام الماضي".


وأضاف ان هذا العدد يشكل تحدياً كبيراً للجامعة لأنه اكبر عدد على مستوى الجامعات الأردنية؛ حيث اتخذت إدارة الجامعة كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لقبول الطلبة وفق برنامج أعدّ لاستقبال الطلبة الجدد وتسجيلهم في مختلف التخصصات بزمن قياسي، مؤكداً حرص الجامعة على تأمين كافة الإجراءات ليتمكن الطلبة من التسجيل بكل يسر وسهولة، وقد حققت الجامعة بذلك خطوة نوعية ومتميزة على مستوى الجامعات الأردنية.

كما أوضح الرئيس التحديات التي تواجه الجامعة لقبول مثل هذا العدد غير المسبوق من الطلبة حيث يشكل ضغطاً على القاعات التدريسية وأعضاء هيئة التدريس والمختبرات والمرافق الجامعية المختلفة، موضحاً ان الجامعة قد اتخذت العديد من الخطوات لمواجهة هذه "الأزمة" حيث قامت بطرح عطاء لإنشاء مجمعين للقاعات التدريسية سيتم انجازهما خلال السنة القادمة.

وتابع "قامت الجامعة بإنشاء قاعات جديدة مجهزة بأجهزة الحاسوب في مبنى مطاعم الجامعة، بالإضافة الى استقطاب أعضاء هيئة تدريس جدد في التخصصات التي تحتاجها كليات ومعاهد الجامعة".

وذكر "استقبلت الجامعة العديد من أعضاء هيئة التدريس الجدد الذين تم إيفادهم للجامعات العالمية الراقية وفق خطتها الإستراتيجية ليتمكن الطلبة من مواصلة دراستهم الجامعية بكل يسر وسهولة"، مؤكداً أن هذا الجهد يعدّ واجباً وطنياً يتطلب من الجميع تظافر الجهود للتعاون لحل هذه الأزمات لما فيه خدمة أبنائنا الطلبة.

واكد حرص الجامعة لتحقيق المزيد من التقدم والتميز كما أريد لها أن تكون منذ إنشائها جامعة للوطن تلبي جميع احتياجات أبنائه المحلي والعربي والدولي على حد سواء، إنسجاماً مع الرؤى الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني، الذي كرس جلّ اهتمامه بالعلم والعلماء وتسخير كافة الإمكانات لما فيه خدمة شباب الوطن الذين هم الغد المشرق لوطننا العزيز بإذن الله.

وتطرح الجامعة في أربعة عشرة كلية (50) تخصصا في مرحلة البكالورويوس، و(24) تخصصا في مرحلة الماجستير وعدد من تخصصات الدبلوم المهني.





  • 1 تمييز 05-10-2013 | 06:52 PM

    نعتذر...

  • 2 زياد 20-10-2013 | 02:16 PM

    كل الاحترام والتقدير للجامعةممثلة برئيس الجامعة والعاملين فيها ولكن على الجامعة قبل قبول هذا العدد من الطلبة حل مشكلة المواصلات التي تعتبراهم مشكلة يعاني منها الطلبة وخاصة من محافظة اربد لان قبول هذا العدد يزيد من حجم المشكلة مع كل الاحترام والتقدير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :