facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العاصفة كارين تتحرك صوب ساحل خليج المكسيك في أمريكا

04-10-2013 03:13 PM

عمون - قال المركز القومي الأمريكي للأعاصير إن أول إعصار يهدد الساحل الأمريكي هذا العام تحرك فوق خليج المكسيك أمس الخميس ويتوقع أن يجتاح منشآت النفط البحرية قبل أن يصل إلى اليابسة بين لويزيانا ومنطقة فلوريدا بانهانديل في شمال غرب الولاية.

وبدأت بعض شركات الطاقة في خليج المكسيك في وقف الانتاج وإجلاء العاملين من المنصات البحرية مع اقتراب العاصفة الاستوائية كارين من منطقة تنتج نحو خمس الإنتاج اليومي للنفط في الولايات المتحدة.

وبدأت الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ في استدعاء العاملين من الاجازة للمساعدة في التأهب للعاصفة.

وكارين هي أول عاصفة تتحرك صوب الولايات المتحدة في موسم أعاصير الاطلسي لعام 2013 ووصلت سرعة رياحها إلى 105 كيلومترات في الساعة وكان مركزها على بعد حوالي 545 كيلومترا الى الجنوب من مصب نهر المسيسبي.

وقال مركز الاعاصير ومقره ميامي إن العاصفة تتحرك في اتجاه الشمال والشمال الغربي ويتوقع أن تشتد وتقترب من قوة الاعصار في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وأطلق إنذار من الأعاصير لمنطقة الساحل من جراند ايل في لويزيانا جنوبي نيو اورليانز إلى دستن بولاية فلوريدا وذلك لتنبيه السكان لاعصار متوقع في غضون 48 ساعة.

وقال خبراء أرصاد إن من المتوقع هطول أمطار غزيرة على طول ساحل الخليج حتى شمال فلوريدا. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :