facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اغلبية الاسرائيليين تؤيد موقف نتانياهو بشان ايران


04-10-2013 02:34 PM

عمون - افادت استطلاع نشر الجمعة ان اغلبية كبيرة من الاسرائيليين تؤيد الخط الذي اعتمده رئيس وزرائهم بينامين نتانياهو بشان ايران هذا الاسبوع امام الجمعية العامة للامم المتحدة.

وتتهم اسرائيل ايران بالسعي الى حيازة السلاح الذري تحت غطاء برنامج نووي مدني وهو ما تنفيه طهران قطعا.

ويرى 84% من الاسرائيليين ان ايران لا تنوي وقف برنامجها النووي في اطار المفاوضات بينما وافق حوالى ثلثاهم (65,6%) على تاييد عملية عسكرية قد تقوم بها اسرائيل بمفردها ضد ايران، وفق استطلاع نشرته صحيفة هايوم الموالية للحكومة.

ودعا نتانياهو في خطاب القاه الثلاثاء امام الامم المتحدة الى ابقاء العقوبات على ايران طالما لم تفكك طهران بالكامل برنامجها النووي مؤكدا ان اسرائيل مستعدة "للتحرك بمفردها" لمنع طهران من حيازة السلاح النووي.

كما اعتبر ان ايران نووية ستكون خطيرة بقدر الخطر الذي تمثله "خمسون كوريا شمالية" معبرا مجددا عن عدم ثقته في الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني.

وافاد الاستطلاع ان اكثر من نصف الاسرائيليين (51,4%) يرون ان خطاب نتانياهو كان "خطابا جيدا" مقابل 10,9% اعتبروه عكس ذلك بينما لم يعبر 37,7% عن اي رأي.

وانتقدت وسائل الاعلام خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي هذا الاسبوع في الامم المتحدة، خصوصا وسائل الاعلام الاميركية واعتبرته شديد العداوة لا يترك مجالا للدبلوماسية.

واجري الاستطلاع الاربعاء الثاني من تشرين الاول/اكتوبر لدى عينة من 500 اسرائيلي يهودي بهامش خطا 4,4%.

وتملك اسرائيل السلاح النووي لكنها لم تعترف ابدا بذلك. أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :