facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برلمانيون يبحثون اخلاء العالم من الاسلحة النووية


04-10-2013 02:32 PM

عمون - يبحث برلمانيون من مختلف أنحاء العالم في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف في الفترة ما بين يومي السابع والتاسع من الشهر الحالي مسألة جعل العالم خاليا من الأسلحة النووية وآمنا من جميع أسلحة الدمار الشامل من بين العديد من القضايا العالمية الملحة التي سيبحثها.

ويقدر عدد المشاركين في الاجتماع بقرابة ألف ومائتي شخص، من بينهم نحو ستمائة نائب من مائة وتسع وعشرين دولة، سوف يبحثون ما يمكن القيام به في قضية نزع السلاح في وقت يتزايد فيه القلق بشأن انتشار الأسلحة النووية والكيميائية، في أعقاب استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

ونقل راديو الامم المتحدة الليلة الماضية عن رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عبد الواحد راضي بأن هذه الجمعية العامة تشكل فرصة جادة للنواب والبرلمانات في كل مكان لتوفير القيادة الحكيمة لمسألة من شأنها أن ترسي الأسس لعالم أكثر أمنا وسلاما في المستقبل، مضيفا أن من شأن ذلك أن يساعد أيضا على ضمان ألا تتكرر مرة أخرى الفظائع التي يعانيها المواطنون عندما يتم استخدام مثل هذه الأسلحة.

ومن المتوقع أن تولي جمعية الاتحاد البرلماني الدولي أيضا اهتماما كبيرا لمعالجة المشاكل الإنسانية ومشاكل حقوق الإنسان.

كما ستسلط الضوء على أزمات النزوح واللاجئين السوريين المتزايدة خلال جلسات مختلفة، بما في ذلك من قبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس، الذي من المقرر أن يتحدث عن الأزمة السورية كأزمة إقليمية ذات آثار عالمية مثيرة للقلق.

وبدورها، ستسلط المفوضة السامية لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، الضوء على أولويات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، ودور البرلمانات في دعم هذه الحقوق.

ومن بين القضايا الأخرى التي سيتطرق لها أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي دور البرلمانات في التصدي للتدمير المتعمد للتراث الثقافي العالمي، والحرب الإلكترونية كتهديد للسلام والأمن العالميين والمستوطنات الإسرائيلية في فلسطين التي تعيق السلام في الشرق الأوسط. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :