facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيادة مكالمات الخط الساخن لضحايا الاغتصاب ببريطانيا بعد فضيحة جيمي سافيل


02-10-2013 12:31 PM

عمون - (رويترز) - قالت منظمة معنية بضحايا الاغتصاب اليوم الاربعاء إن عدد الضحايا الذين يبلغون عن تعرضهم لهذا النوع من الحوادث زاد بنسبة 40 بالمئة خلال العام المنصرم وسط الصخب الاعلامي الذي أحاط بفضيحة الجرائم الجنسية التي نسبت لجيمي سافيل المذيع التلفزيوني السابق بهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

وسجلت منظمة ريب كرايسس التي ينضوي تحت لوائها عدد من مراكز المساعدة المحلية في مختلف أنحاء بريطانيا زيادة بنسبة 40 في المئة في الاتصالات بخطها الساخن بدأت منذ الكشف عن ان سافيل -الذي توفي عام 2011- اعتدى جنسيا على الكثير من الاطفال.

وقالت كيتي راسل المتحدثة باسم المنظمة "من خلال ردود الفعل التي تلقيناها يرجع ذلك في جزء منه إلى التغطية الاعلامية الكبيرة التي سلطت الاضواء للمرة الأولى بهذه الطريقة على اصوات وتجارب الناجين" من حوادث الاغتصاب.

وقالت إن الخط الساخن تلقى 78 ألف مكالمة العام الماضي مقابل 55 ألف مكالمة في العام الذي سبقه حيث ابلغ بعض الاشخاص عن اعتداءات جنسية وقعت في الاونة الاخيرة لكن 60 بالمئة من المتصلين ابلغوا عن وقائع حدثت قبل ثلاث سنوات أو اكثر.

وأظهرت بيانات حكومية نشرت في يناير كانون الثاني هذا العام أن ما يقدر بأكثر من 85 الف إمراة يغتصبن وان اكثر من 400 الف يتعرضن للاعتداء الجنسي في انجلترا وويلز سنويا لكن 15 بالمئة منهن فقط يبلغن الشرطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :