facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة نقاشية بين جامعة الشرق الأوسط ولجنة التربية النيابية


01-10-2013 03:42 PM

عمون - عقدت في جامعة الشرق الأوسط جلسة نقاشية برئاسة الأستاذ الدكتور ماهر سليم رئيس الجامعة، والدكتور بسام البطوش رئيس لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب، وحضور عدد من أعضاء اللجنة، المحامي سليمان الزبن، والدكتورة مريم اللوزي، والدكتورة رولى الحروب، والسيدة أمنة الغراغير،والدكتور محمد القطاطشة، وعمداء الكليات في الجامعة.

وتناول النقاش واقع التعليم العالي في الأردن، ودور الجامعات في تطوير مساقات التدريس، ومراجعة التخصصات بما يتوافق مع إحتياجات سوق العمل، ومتطلبات التنمية الشاملة، إلى جانب رفع قدراتها التنافسية ضمن المعايير العالمية.

وأكد الدكتور ماهر سليم على أهمية مراجعة التشريعات الناظمة للتعليم العالي، وبناء علاقات تشاركية بين أطراف العلاقة في هذا القطاع الحيوي الذي تمتد أبعاده إلى جميع قطاعات الدولة وفي مقدمتها قطاع الشباب، تعليماً وتأهيلاً للحياة العملية، والإسهام المباشر في عملية النهوض والإصلاح، وهو ما يتطلب منح الجامعات حق المشاركة في صنع القرار الأكاديمي، وحقها في إختيار وسائلها لإظهار قدراتها التنافسية.

من جانبهم أوضح رئيس وأعضاء اللجنة البرلمانية وجهات نظرهم بشأن كيفية حل المشكلات التي يواجهها قطاع التعليم العالي بما في ذلك مراجعة متطلبات الإعتماد، والطاقة الإستيعابية للجامعات، وإعادة تنظيم الفضاء الجامعي على أساس تعميق الإنتماء الوطني، وتفعيل طاقات الطلبة وإبداعاتهم، وخدمة مجتمعاتهم المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :