facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام المرحلة الاولى من مشروع الدعم التعليمي للاجئين السوريين في الكرك


01-10-2013 02:30 PM

عمون - اختتمت في محافظة الكرك امس المرحلة الأولى من مشروع "توفير الدعم التعليمي للاجئين السوريين" الذي أطلقته هيئة الإغاثة الدولية بدعم من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وبالتعاون مع نادي الابداع/ الكرك بالإضافة إلى مجموعة من المتطوعين من المجتمع المحلي.

وقال المدير الإقليمي للمشروع فيليب كليرك في تصريح لـ(بترا) ان المشروع استهدف اللاجئين السوريين والأقل حظاً من المجتمع المحلي في الكرك بهدف تقليل اعداد الطلاب المتسربين من المدارس، وتزويد الطلاب السوريين والمجتمع المحلي بخطط ونشاطات تعليمية علاجية، وتحسين الممارسات الصحية من خلال التوعية بأساليب النظافة الصحية والشخصية وتوفير خدمات الارشاد والدعم النفسي والاجتماعي.

وبين ان المشروع ضم 8 عاملين و40 متطوعا في قطاع الخدمات التعليمية و6 متطوعين في قطاع جمع البيانات وإدخال المعلومات و 13 متطوعا في قطاع التوعية الصحية ومتطوعة في الارشاد النفسي والمجتمعي، وجميعهم من الاردنيين واللاجئين السوريين من اصحاب الخبرة في محافظة الكرك.

واشارت مدير المشروع رولى جمعة الى أن المشروع حقق مجموعة من الإنجازات والنتائج التي فاقت التوقعات المحددة منذ بدء البرنامج من حيث أعداد المستفيدين منه، لافتة الى التحاق 293 طالبا سوريا و10 أردنيين في المدارس الحكومية في محافظة الكرك، وتوزيع 676 حقيبة لوازم مدرسية عليهم وألبسة مدرسية ضمن المشروع.

كما التحق 696 طالبا سوريا واردنيا بالبرامج التعليمية المقدمة من قبل هيئة الإغاثة الدولية في مراكز مختلفة في مدينة الكرك ومنها؛ نادي الابداع - الكرك ، اتحاد المرأة، وجمعية البر بالوالدين وتوزيع 800 حقيبة لوازم صحية وتقديم خدمة لحوالي 681 شخصا من خلال مكتب مكتب الارشاد والدعم النفسي التابع لهيئة الاغاثة الدولية في المحافظة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :