facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات : سكن وظيفي يتسع لـ 200 معلماً بالعقبة


30-09-2013 11:42 PM

الذنيبات : التربية مهتمة بمساكن المعلمين..

البدء الفوري في اجراءات تاسيس نادي لمعلمي العقبة ..

اكثر من 700 منحة دراسية لابناء العقبة ..

عمون - التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في العقبة اليوم الاثنين رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين وبحثا الية دعم وتطوير العملية التربوية في العقبة خاصة تحسين البيئة المدرسية والاهتمام بكافة اطراف العملية التربوية .

واكد الذنيبات في اللقاء الذي حضره محافظ العقبة فواز ارشيدات والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة ومفوض شؤون البنية التحتية في السلطة المهندس عصام خريسات ان التربية والتعليم هي مسؤولية مجتمعية تشاركية تتشارك فيها كافة مؤسسات الوطن والمجتمع بدءا من الاسرة مشيرا الى ان الوزارة تعمل حاليا على مشاريع وبرامج ريادية سيكون لها الاثر النوعي في العملية التربوية والتعليمية في المستقبل القريب .

وقال ذنيبات ان الوزارة تتطلع في المرحلة القادمة الى تحقيق انجازات خاصة في مجال الابنية المدرسية عبر بناء مدارس جديدة وتوسعة المدارس القائمة في المناطق المحتاجة للتوسعة وان الوزارة تسعى الى تطوير امتحان الثانوية العامة ومسارات التعليم وتطوير المناهج وايلاء موضوع التعليم المهني اهمية اكبر في سعيها لتحقيق متطلبات السوق من الخريجين في مختلف المهن .

وثمن الوزير الدعم الدائم والمستمر الذي تقوم به سلطة المنطقة الخاصة لقطاع التربية والتعليم في منطقة العقبة وحرصها على التشارك مع الوزارة في دعم مشاريعها وبرامجها بالعقبة الامر الذي ينعكس ايجابا على العملية التعليمية التي يسعى الجميع لتحقيق تفرد وتميز في كافة مناحيها .

وعبر الدكتور محادين عن اعتزازه بالاسرة التربوية والمعلم وما حققه عبر العقود الماضية من نهضة تعليمية على المستوى الوطني مشيرا الى استعداد سلطة المنطقة الخاصة لتقديم العون والمساندة للعلمية التعليمية والتربوية في محافظة العقبة بما يساهم في رفع سوية هذا القطاع الحيوي والهام ويساند جهود التنمية المستدامة التي تسعى السلطة لتحقيقيها .

وقال محادين ان السلطة سترفع من وتيرة تشاركيتها مع الوزارة وفق الاسس التي تضعها الوزارة والاولويات التي تتطلبها العملية التعليمية في العقبة كما انها تحرص على دعم المعلم في العقبة ضمن امكانياتها المتاحة للنهوض بواقعه لتقديم الافضل للاجيال مشيرا الى العديد من المبادرات التي نفذتها السلطة في العقبة ودعمها المستمر للبيئة التعليمية عبر تلبية احتياجات المدارس من البنى التحتية وتوفير التدريب والتطوير للكوادر التعليمية اضافة الى تقديم اكثر من 700 منحة دراسية لابناء العقبة ضمن اسس ومعايير تراعي الشفافية وتحدد اولويات تلك المنح .

والتقى الوزير باعضاء اللجنة النقابية لمعلمي العقبة في مديرية تربية العقبة بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور جميل الشقيرات واستمع الى اهم المطالب التي يطالبونها وعلى رأسها توفير السكن لمعلمي العقبة نظرا لارتفاع كلفة السكن في العقبة قياسا بقدرة المعلمين المادية المحدودة .

واكد الوزير في اللقاء على حق المعلمين القادمين من خارج محافظة العقبة بالسكن واعدا بحل هذه المشكلة فورا بالتشارك مع سلطة المنطقة الخاصة حيث سيتم تأمين السكن العائلي للمعلمين القادمين من خارج محافظة العقبة فيما قرر الوزير تأمين المعلمين الاعازب القادمين من خارج العقبة ايضا بسكن وظيفي في مبنى يتسع لحوالي 200 معلم بحيث يشتمل على وسائل الراحة المناسبة للمعلمين وبكامل مستلزماته .

كما قرر الوزير البدء الفوري في اجراءات تاسيس نادي لمعلمي العقبة في مبنى سيتم استئجاره لهذه الغاية الى حين انشاء نادي دائم على قطعة ارض تعود ملكيتها لوزارة التربية والتعليم بحيث يكون مجهزا بالكامل ويحوي كل المستلزمات الضرورية لتوفير الراحة للمعلمين مشيرا الى اتفاق تم مع سلطة المنطقة الخاصة يتم بموجبه الاستفادة من الخبرات التربوية في محافظة العقبة في كافة النشاطات التدريبية التي تتم في المنطقة الخاصة وفي مختلف المؤسسات الحكومية فيها مثلما سيتم ايضا بالتعاون مع سلطة المنطقة الخاصة وبدعم منها فتح مراكز لتقوية الطلبة في التحصيل العلمي في مختلف المواد العلمية يساهم فيه معلمو العقبة تدريسا وتدريبا .

واعلن الوزير عن نية الوزارة انشاء مدرسة جديدة في العقبة واضافة غرف صفية مختلفة في مدارس تشهد اكتظاظا في عدد الطلبة وتامين وسائط نقل للمعلمات المدرسات في المناطق الادارية التابعة لمحافظة العقبة .

من جانبه اثنى عضو اللجنة النقابية للمعلمين في العقبة جهاد الحويطات على استجابة الوزير السريعة لمطالب المعلمين كانشاء النادي وموضوع السكن وكافة الحلول التي اقرها الوزير لمختلف القضايا التي تم بحثها كما اشاد الحويطات بالدور الكبير الذي يقوم به رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين في دعم التعليم في العقبة مثمنا روح التشاركية البناءة التي تقوم بها سلطة المنطقة الخاصة في كافة القضايا التي تهم العقبة .


* لقاء معلمين :

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن الوزارة تحرص كل الحرص على توفير البيئة التربوية الملائمة للمعلم والتي من شأنها توفير الراحة والاستقرار له في عمله .

وبين الدكتور الذنيبات خلال تفقده الاثنين سكن المعلمين العاملين في محافظة العقبة أن الوزارة وضمن الممكن والمتاح من امكاناتها تحرص على توفير اسكانات لمعلميها العاملين في المناطق البعيدة ، مشيراً إلى أن زيارته لهذه السكنات اليوم دليل على عناية واهتمام الوزارة بالمعلم الأردني وتوفير كل ما من شأنه تحسين الظروف الملائمة له .

وبين الدكتور الذنيبات خلال لقائه عدداً من المعلمين القاطنين في سكن المعلمين أن الوزارة ستعمل مستقبلاً على ايجاد بدائل بهذا الاتجاه سواء بالبناء أو استئجار سكنات مناسبة .

كما التقى الدكتور الذنيبات عدداً من أعضاء نقابة المعلمين / فرع العقبة وعدداً من المعلمين حيث أشار خلال اللقاء إلى حرص الوزارة على تحقيق تقدم حقيقي في العملية التربوية والتعليمية خاصة وأن الوزارة ستقوم في المرحلة القادمة بمراجعات كبيرة في عملية تطوير امتحان الثانوية العامة ومسارات التعليم وإعادة هيكلة الوزارة والعمل باللامركزية وتطوير المناهج وتعميق كل قيم ومفاهيم الولاء والانتماء الحقيقي للوطن الأردني والقيادة الهاشمية وإعادة التعريف بالمعلم الممارس من خلال التشريعات وكل ما يرتبط بذلك بمنظومة متكاملة بهذا الشأن .

وأعرب الدكتور الذنيبات عن اعتزازه بالأسرة التربوية وما حققته من انجازات خلال المرحلة الماضية مشيراً إلى إيمانه بالانفتاح والمكاشفة والشفافية وتحقيق أعلى درجات العدالة وايمانه بالزيارات والعمل الميداني .

وكان الدكتور الذنيبات قد استهل جولته التفقدية اليوم بحضور فعاليات طابور الصباح في مدرسة سلمان الفارسي الأساسية للبنين حيث التقى الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة والمجتمع المحلي مؤكداً أن التربية والتعليم قضية مجتمعية تشاركية تسعى دائماً إلى الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية .

وأهاب الوزير بالطلبة المحافظة على ممتلكات المدارس وصيانتها وحمايتها من أي عبث باعتبار المدارس ممتلكات وطنية تقدم للجميع الخدمة التربوية والتعليمية .

وأشار الدكتور الذنيبات إلى ضرورة تجذير وترسيخ منظومة قيمية وطنية من خلال فعاليات الطابور الصباحي وتقديم المعلومة العلمية الدقيقة وإثراء فعالياته بمعلومات عن الأردن بكافة المجالات .

كما تضمنت جولة الوزير التفقدية زيارة مدرسة الأميرة رحمة الثانوية للبنات في وادي عربة حيث أشار إلى ضرورة العناية بموضوع التغذية المدرسية التي من شأنها العناية بصحة الطالب وانعكاسها على الجانب التربوي ، وزيارة مدرسة قطر الأساسية بوادي عربة حيث أوعز الدكتور الذنيبات ببناء إضافات صفية بواقع ( 4 ) غرف صفية وطرح عطائها قبل نهاية العام الحالي .

إلى ذلك زار الدكتور الذنيبات مدرسة الثامنة الأساسية المختلطة في العقبة والتقى فيها الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة وفعاليات المجتمع المحلي .

وكان الدكتور الذنيبات قد زار مساء أمس مدارس أوهيدة الأساسية للبنين وأوهيدة الأساسية المختلطة التابعتين لمديرية التربية والتعليم لمحافظة معان حيث أوعز ببناء اضافات صفية لمدرسة أوهيدة الأساسية للبنات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :