facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جودة : الرأي العام الأردني يحتاج إلى أكثر من النية الطيبة


30-09-2013 11:33 PM

جودة : عشرات الآلاف من الأطفال في المدارس الحكومية، وعشرات الآلاف يتلقون الرعاية الطبية والتطعيم، واحتلال مئات الآلاف فرص عمل مكان الاردنيين ..

عمون - شارك وزير الخارجية و شؤون المغتربين ناصر جودة الاثنين في جنيف في اجتماع الجلسة العليا للجنة التنفيذية للمفوضية السامية للاجئين بشأن التضامن ومشاركة الأعباء مع الدول التي تستضيف اللاجئين السوريين بحضور 87دولة و منظمة دولية.

وعرض جودة خلال الاجتماع العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استضافته قرابة 600 الف لاجئ سوري وتقديم الخدمات لهم على الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

ودعا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ليس فقط تجاه السوريين، ولكن أيضا تجاه المجتمعات المضيفة، ولتمكنين الاردن من الاستمرار بدوره ملاذا وملجأ للسوريين، ويكون قادرا على تقديم الخدمات والإغاثة، مشيرا الى وجود عشرات الآلاف من الأطفال في المدارس الحكومية، وعشرات الآلاف يتلقون الرعاية الطبية والتطعيم، واحتلال مئات الآلاف فرص عمل مكان الاردنيين .

واكد جودة ان اساس المشكلة الإنسانية هو المأزق السياسي، وبالتالي فان الحل الحقيقي والدائم للأزمة الإنسانية، لا يمكن أن يأتي إلا من خلال عملية سياسية تحقق الانتقال للسلطة وتطبق مخرجات اجتماع جنيف 1.
وقال ان التقدم الذي احرز في مجلس الأمن مؤخرا بشأن الأسلحة الكيميائية، يجب أن ينتج زخما مماثلا لمعالجة وصول المساعدات الإنسانية والاحتياجات داخل سوريا.

وأضاف ان نهجنا يجب أن يكون متعدد المستويات لمعالجة الوضع داخل سوريا لتخفيف الضغط على البلدان المضيفة، وتلبية احتياجات اللاجئين في البلدان المضيفة والضغوط التي تشكلها على الحكومة المضيفة، وأيضا تأثيره طويل المدى على المجتمعات المضيفة.

ودعا الى اهمية وفاء الدول بتعهداتها تجاه الاردن ،مشيرا الى ان الرأي العام الأردني يحتاج إلى أكثر من النية الطيبة والتضامن المعنوي، داعيا المجتمع الدولي الى مشاركة الاردن في تحمل مسؤولياته بهذا الاطار وتقاسم الاعباء الحقيقية معه على الارض.

واشار الى ما قاله جلالة الملك عبدالله الثاني بان الاردنيين فتحوا اذرعهم للمحتاجين وطالبي المساعدة ولكن الاردن ليس مطلوبا منه ان يتحمل عبء التحدي العالمي والاقليمي .

وعبر جودة عن تقديره لدعم منظمة الهجرة العالمية ومنظمات الامم المتحدة والدول الصديقة والشقيقة للأردن مشيرا الى ان الاردن بحاجة الى المزيد من المساعدة بأسرع وقت لتمكينه من القيام بواجبه الذي يتحمله نيابة عن العالم تجاه السوريين.

* تحذير اممي :

الى ذلك حذرت المفوضية الدولية للاجئين التابعة للأمم المتحدة بأن أزمة اللاجئين السوريين تتفاقم بسرعة تفوق معدل عمليات جمع التبرعات التي يقوم بها المجتمع الدولي.

وقال المتحدث باسم المفوضية الدولية أدريان إدواردز الاثنين إن المعونات التي وصلت ليست أكثر من نصف المعونات التي يحتاجها اللاجئون، محذرا بأن بعض الدول المجاورة لسوريا تحتاج إلى دعم عاجل حتى تتمكن من التعامل مع أفواج اللاجئين الذين يبلغ عددهم مليوني شخص ويوجد أغلب اللاجئين السوريين الذين فروا من الصراع في سوريا في أربع دول هي: لبنان، والأردن، وتركيا، والعراق(بترا)





  • 1 ابو سند 30-09-2013 | 11:40 PM

    نعتذر...

  • 2 احمد 01-10-2013 | 04:08 AM

    اذا ما بدك تستضيف حدا مافي مشكله سكر حدودك وماتدخل حدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :