facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شركات الحج والعمرة تحتج على التعليمات الجديدة


29-09-2013 09:14 PM

عمون -اكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية سمير الدربي احتجاج شركات الحج والعمرة الاردنية على التعليمات الجديدة الواردة من القنصلية السعودية بخصوص الحج لهذا العام.

وقال الدربي لوكالة الانباء الاردنية(بترا) "تقضي التعليمات الجديدة بتجاوز الشركات الاردنية وقيام الحجاج بالتسجيل مباشرة عبر الربط الالكتروني واختيار برامج محدودة لا تتناسب مع الحاج الاردني، مبينا ان هناك مخاوف حقيقية في أن يتم تطبيق هذا القرار في السنوات المقبلة على جميع الحجاج والمعتمرين.

واضاف ان تطبيق آلية هذه التعليمات سوف تتسبب بأضرار بالغة لشركات الحج والعمرة التي قامت باستئجار مساكن للحجاج ووسائل نقل والتي تعيل مئات الاسر وتسهم في تأمين وظائف لمئات الاردنيين الذين سيجدون أنفسهم بلا عمل في حال تم تطبيق هذا القرار.

ونوه الدربي ان ما زاد الامور تعقيداً هو قيام القنصلية باعتماد ثلاث شركات معينة لتقديم خدمة تسجيل الحاج عبر الانترنت واستثناء الباقين علماً بأن كافة الشركات قدمت كل ما يلزم من تعهدات وكفالات هذا العام لدى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسب طلبها.

يشار الى ان جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية طالبت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الجهة المعنية بشؤون الحج واعتماد الشركات بموجب القانون بالتدخل تجنبا لقيام شركات الحج والعمرة الاردنية بالتصعيد والاحتجاج لإيقاف تنفيذ هذه الاجراءات عبر الاتصال مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية .
--(بترا)





  • 1 طفيلي اصلي 30-09-2013 | 02:41 AM

    والله لى نلقي الحجاج وهما مروحين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :