facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلديات تخالف القانون


29-09-2013 06:29 PM

عمون- محمد الصالح- قال نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات ان بعض المجالس البلدية المنتخبة بدأت عملها بمخالفة احكام القوانيين والانظمة المتعلقة بترخيص المباني، من خلال ترخيص ابنية بدون مخططات هندسية "كروكيات".

واضاف ان بداية عمل تلك المجالس لم تكن موفقة ، لإعتقادها ان بمخالفتها للقوانين والانظمة تسهل على المواطنين ، وتحقق عوائد مالية لصالح صناديقها.

واشار إلى ان النقابة حذرت منذ انتخاب المجالس البلدية من الوقوع في تلك المخالفات ، ودعتها الى وضع خطط غير تقليدية للنهوض ببلديات المملكة والخروج من الوضع الصعب الذي تعاني منه.

وبين عبيدات ان لجوء تلك البلديات الى ترخيص الابنية بدون مخططات هندسية "كروكيات" ومنح شهادات عدم ممانعة لإيصال تلك الخدمات للمباني المخالفة يعد اجراء غير قانوني ويضر بالبلديات والمواطنين والمكاتب الهندسية ، وسيؤدي الى فوضى عارمة على مستوى التنظيم العمراني في المملكة.

ودعا عبيدات الحكومة ممثلة بوزير البلديات ووزير الاشغال العامة والاسكان ومجلس البناء الوطني الى مخاطبة البلديات بضرورة وقف تلك المخالفات واقناعها بالمخاطر التي تنجم عنه من خلال حوار علمي وقانوني معها.

وابدى استعداد النقابة للمساهمة في هذا الحوار ، مشيرا في الوقت نفسه الى الجهود التي قامت بها النقابة من اجل السيطرة على تلك المخالفات.

واوضح ان النقابة ابدت استعدادها مساعدة المواطنين على ترخيص ابنيتهم القديمة، وفقا لمخططات هندسية بأتعاب رمزية من خلال العديد من المبادرات كان من بينها اعفاء المباني التي تقل مساحتها عن 150 متر مربع والتي تقع خارج مراكز المحافظات من 50% من اتعاب المكاتب الهندسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :