facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس جامعة الزرقاء يفتتح برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد


29-09-2013 06:09 PM

عمون - افتتح رئيس جامعة الزرقاء الدكتور محمود الوادي برنامج تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد الذي يستمر حتى يوم الخميس 3/10/2013، والذي تنظمه كلية العلوم التربوية بالتعاون مع وحدة التطوير وضمان الجودة.

وقال الوادي إن المقصود بكلمة جدد أولئك الذين التحقوا بالجامعة في هذا الفصل، آخذين بعين الاعتبار أن بينهم من لديه خبرة ومعرفة تؤهله ليكون محاضراً في هذا البرنامج، مؤكداً على أن كل إنسان بحاجة إلى اكتساب المعارف الجديدة وإن وصل إلى مرحلة متقدمة من العلم والخبرة، ولا بد لعضو هيئة التدريس مواكبة التغير في العالم الذي يتسارع فيه خطى التغيير والتطور.

وأكد على أن عضو هيئة التدريس يقع على عاتقه عبء ثقيل وينتظر منه الكثير، وعليه أن يكون ( مؤمناً، خلوقاً، مثقفاً )، وله وجهة نظر.

وقال أن جامعة الزرقاء حصلت على شهادة الآيزو ، وتسعى للحصول على شهادة الجودة، وهذا العمل يتطلب التحسين المستمر لكل ما تقوم به، ويتطلب ذلك رفع كفاية عضو هيئة التدريس في الجامعة.

وكما ألقى عميد كلية العلوم التربوية الدكتور محمد زبون كلمة قال فيها إن جامعة الزرقاء دأبت على عقد هذه الدورات استجابة لسياسة الجامعة في تعريف الزملاء الجدد ببعض الأمور المهمة التي تخدم مسيرتهم في الجامعة كرؤية الجامعة ورسالتها، والتعلم الإلكتروني ومكتبة الجامعة، وخدماتها، والقياس والتقويم، ومصادر المعرفة الإلكترونية، وكيفية التعامل مع الطالب الجامعي.

وقال أنه لا بد لعضو هيئة التدريس أن يكون معداً إعداداً معرفياً وسلوكياً، ليكون قادراً على تحقيق مخرجات تنسجم مع حاجات المجتمع ومتطلباته.

والجدير بالذكر ان هذه الدورة ستناقش على مدار أربعة أيام عدة مواضيع منها:
جامعة الزرقاء ( الرؤية، الرسالة، الأهداف، والتطلعات المستقبلية ) للدكتور محمود الوادي – رئيس الجامعة، ومحاضرة أخرى بعنوان: ( كفايات عضو هيئة التدريس الجامعي ) للدكتور عبد السلام الجعافرة ، ( والاعتماد، وضمان الجودة ) للدكتور نضال الرمحي.

كما ويشتمل البرنامج على محاضرة عن ( أخلاقيات مهنية التعليم ) للدكتور عبد الحميد غنيم، ومحاضرة أخرى عن ( التعلم الإلكتروني ) للدكتور نسيم مطر، والتعريف بمكتبة الجامعة وخدماتها للدكتور عوني منصور.
ومحاضرة عن ( القياس والتقويم والامتحانات ) للدكتور محمد الغزاوي، ومحاضرة ( مصادر المعلومات الإلكترونية ) للدكتور عاطف يوسف، ( وكيف نتعامل مع الطالب الجامعي ) للدكتور جميل بني عطا، ومحاضرة عن ( إرشادات أساسية عند كتابة المشاريع البحثية ) للدكتور موسى الأقطم، وأخيراً ( القوانين والأنظمة والتعليمات في جامعة الزرقاء ) للدكتور مصطفى الخصاونة.

ومن الملاحظ أن جامعة الزرقاء دأبت ومنذ تأسيسها على عقد هذا البرنامج الذي ينمى ويطور الكفايات المهنية لأعضاء هيئة التدريس الجدد، ويسعى إلى تكوين إطار مرجعي يحدد فلسفة التعليم الجامعي، ورسالة الجامعة، وإضافة إلى أنها توعي عضو هيئة التدريس بحقوقه، وواجباته، وتأكد على مهام عضو هيئة التدريس المرتبطة بالتدريس والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :