facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هلسه يوعز لكوادر "الاشغال" رفع الجهوزية للتعامل مع الاحوال الجوية


28-09-2013 06:44 PM

**"الأشغال" تستحدث نظام تتبع لألياتها العاملة في الميدان

**96 فرقة عمل ميدانية على مدار الساعة لضمان جاهزية الطرق..


عمون - اوعز وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه لكوادر الوزارة للتاكد من جاهزيتهم و جاهزية الاليات ووسائل الاتصال للتعامل مع فصل الشتاء القادم، مؤكدا على أهمية تجهيز غرف العمليات في المحافظات والالوية، وغرفة العمليات الرئيسة بالمركز.

وقال هلسه في تصريح لـ"عمون" ان الوزارة اعتمدت خطة خاصة لكل مديرية اشغال بالمحافظة ومكاتب الاشغال في الالوية وخطة طوارئ مشتركة ليتم اللجوء اليها في حالة حدوث حالات طوارئ تفوق امكانيات كل محافظة، مثلما تم ربط مركز الوزارة بغرف العمليات في المحافظات عن طريق الربط الالكتروني بما يؤدي الى تتبع الاليات العاملة في الميدان وهي تعمل باشراف الوزير والمعنيين بشكل مباشر.

واشار إلى ان الوزارة تنسق في هذا الاطار مع الحكام الاداريين والامن العام وامانة عمان الكبرى والقوات المسلحة، للمشاركة في فتح الطرق وتسهيل عملية استخدامها من قبل المواطنين، لافتا إلى ان خطة الطوارئ تركز على فتح شبكات الطرق الرئيسية والثانوية، وازالة الثلوج والرمال المتحركة والاتربة عن أسطح الطرق، ومعالجة الانهيارات والانزلاقات للحد من آثار السيول والفيضانات.

وبين هلسه ان الوزارة تعمل من خلال التعاون و الشراكة مع القطاع الخاص باستعداد المقاولين من خلال كوادرهم والياتهم في كل المحافظات للتعاون مع الوزارة عندما يحدث اغلاقات للطرق خلال تساقط الثلوج في فصل الشتاء و اضاف ايضا انه تم الايعاز للمنفذين لمشروع توسعة طريق مطار الملكة علياء الدولي، بتجهيز الياتهم وكوادر لمواجهة أي تراكم للثلوج بما يكفل إبقاء الطريق سالكا امام حركة السير، مشيرا الى وجود96 فرقة عمل ميدانية تعمل على مدار الساعة لضمان جاهزية الطرق بدون إنقطاع.





  • 1 عمان 28-09-2013 | 07:37 PM

    لا نشوف بكره عند اول مطره بتلاقي البلد غرقانه وبتصير الامانه والاشغال تتخبط وغرفه عمليات واجتماعات وفي الااخر بصدار الملك الله يخليه . قرار لقوات المسلحه بتحريك الاليات ونقاذ المواطنين وامداهم في جميع المستلزمات من الامطار او من الثلوج . الغريب في امريكا ودول اووربا بصير عندهم فيضانات بس الحياه ماشيه احنا من اول ثلجه او مطره قويه عينك ما تشوف نور كل دوله بتشتغل وناس بتغرق ونقطع الاكل والمريض صعب يصل المستشفي والي عاش في هاي دول بعرف كم كميه الامطار وثلوج الي بتهطل هناك . الله يحمي الاردن

  • 2 سكان سلحوب ومرصع 28-09-2013 | 10:22 PM

    شو بالنسبه لطريق عمان اربد الرئيسي في منطقة مرصع مش منظر يا وزارة الاشغال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :