facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اغتيال ضباط يمني في تفجير انتحاري بجنوب اليمن

25-09-2013 04:59 PM

عمون - قتل ضابط يمني برتبة مقدم الاربعاء في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري بمدينة عتق في جنوب البلاد، بحسبما افاد مصدر امني وآخر طبي لوكالة فرانس برس.

وذكر المصدر الامني ان الانتحاري فجر السيارة التي يقودها في سوق شعبي في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة الجنوبية التي تعد من معاقل تنظيم القاعدة.

وذكر المصدر الامني ان الانفجار اسفر عن مقتل المقدم محمد الصعيدي واصابة شخص آخر اصابة خطرة.

وقد اكد مصدر طبي لوكالة فرانس برس مقتل الضابط.

ومقتل الصعيدي يشكل حلقة جديدة من مسلسل الاغتيالات التي طالت ضباطا ومسؤولين عسكريين وامنيين في اليمن، ونسبت بغالبيتها الى تنظيم القاعدة.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا ضابطين في هجومين نفذهما مسلحون مجهولون في وقت سابق هذا الاسبوع في صنعاء.

اما في شبوة نفسها، فقد قتل حوالى 50 عسكريا وشرطيا الجمعة في ثلاثة هجمات متزامنة، اثنان منها بسيارات مفخخة، نسبتها السلطات لتنظيم القاعدة.

وفي سياق متصل، عقد المئات من وجهاء وابناء القبائل اجتماعا كبيرا في شبوة للبحث في سبل مواجهة التطرف في المحافظة.

وذكرت مصادر قبلية ان مدير امن شبوة العميد محمد صالج عمر تراس الاجتماع الذي يهدف الى "حشد الدعم القبلي لمواجهة التطرف والقاعدة".

وقال علي الدحبول الذي شارك في الاجتماع لوكالة فرانس برس "جئنا للمشاركة في الاجتماع لمواجهة التطرف وحفظ الامن في المحافظة".

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 بسبب حركة الاحتجاج الشعبي ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتعزيز نفوذه وخصوصا في جنوب وشرق البلاد.

وكانت القاعدة اخضعت مناطق واسعة في محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين لسيطرتها، الا ان القوات اليمنية طردتها من معاقلها الرئيسية في المحافظتين في حزيران/يونيو 2012.

وما زال التنظيم المتطرف ينفذ هجمات متفرقة تستهدف خصوصا الضباط في قوات الامن والجيش. ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :