facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس الايراني يغازل اليهود


25-09-2013 11:15 AM

عمون - (رويترز) - قال الرئيس الايراني حسن روحاني يوم الثلاثاء ان النازيين ارتكبوا جريمة "تستحق الادانة" ضد الشعب اليهودي لكنه اضاف ان الامر متروك للمؤرخين لتحديد نطاق ما حدث.

وأبلغ روحاني محطة التلفزيون الاخبارية (سي.إن.إن) عندما سئل عما اذا كان يعتقد مثل سلفه محمود أحمدي نجاد ان المحرقة خرافة تاريخية او انه لا يعتقد ذلك فأجاب قائلا "انا لست مؤرخا وعندما يتعلق الامر بالحديث عن أبعاد المحرقة فان المؤرخين هم الذين ينبغي ان يقولوا كلمتهم."

واضاف قائلا وفقا لترجمة الشبكة التلفزيونية لتعليقاته التي ادلى بهاء اثناء زيارة الي نيويورك لالقاء كلمة في الجمعية العامة للامم المتحدة "لكن في المجمل يمكنني ان اقول لكم ان اي جريمة تحدث في التاريخ ضد الانسانية بما في ذلك المحرقة التي أنشاها النازيون لليهود فهي جديرة بالاستنكار والادانة."

ووجه مسؤولون اسرائيليون انتقادات شديدة الي روحاني -وهو رجل دين معتدل ابدى مفاتحات دبلوماسية تجاه الغرب- لإحجامه عن النأي بنفسه عن إنكار احمدي نجاد لمحرقة النازي. وتفادى روحاني الاجابة على نفس السؤال في مقابلة مع شبكة تلفزيون إن.بي.سي الاسبوع الماضي.

وأبلغ روحاني سي.إن.إن "أيا كان الجرم الذي اقترفوه بحق اليهود فنحن ندينه... ازهاق حياة الانسان شيء يستحق الازدراء. لا فرق إذا كان هذا الانسان يهودي او مسيحي او مسلم."

لكن روحاني شن هجوما على خصم ايران اللدود اسرائيل التي تأسست بعد الحرب العالميةالثانية كدولة لليهود في جزء من فلسطين تحت الانتداب البريطاني.

وقال "من ناحية اخرى هذا لا يعني انك يمكنك ان تقول ان النازيين ارتكبوا جرائم ضد جماعة ولذلك فان تلك الجماعة الان يجب ان تغتصب ارض جماعة اخرى وتحتلها... هذا ايضا عمل يجب إدانته."





  • 1 خالد 25-09-2013 | 11:41 AM

    نعتذر...

  • 2 علي الاردني 25-09-2013 | 11:47 AM

    لماذا لا يغازل الرئيس الايراني اليهود وعدوهم مشترك وهم العرب ..كما ان سلاحهم النووي هدفه العرب وهناك اشياء مشتركة فيما بينهم الا وهو عداؤهم لكل ما هو اسلامي رغم ان ايران تسمي نفسها اسلامية وهي في حقيقة الامر فارسية الدين والسياسة

  • 3 اردني 25-09-2013 | 11:51 AM

    لعنة الله عليك

  • 4 ابو محمد مناصير 25-09-2013 | 01:13 PM

    تدين محرقه اليهود لكن لا تدين مجزره الكيماوي في سوريا فعلا انتم واليهود سواء والمسرحيات التي نراها مجرد افلام اكشن انتم واليهود والامريكان والغرب تنفذو نفس السياسه ونفس الهدف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :