facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلاتر: "نفوذ سياسي" وراء تنظيم قطر لمونديال 2022


19-09-2013 02:01 AM

عمون - في تصريحات مثيرة قد تزيد من حدة الجدل حول فوز قطر باستضافة مونديال 2022، اعترف جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بوجود تدخلات سياسية في هذا الأمر. في غضون ذلك اقترح كارل هاينز رومينيغه نقل المونديال للربيع.
اعترف جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء (18 أيلول/ سبتمبر 2013) بوجود "نفوذ سياسي" ساهم في فوز قطر بتنظيم مونديال 2022. وقال السويسري في مقابلة مع صحيفة (دي تسايت Die Zeit) الألمانية "نعم بالطبع.. كان هناك نفوذ سياسي مباشر. رؤساء حكومات أوروبيون أوصوا أعضاء بلادهم الذين يتمتعون بحق الاقتراع (في اللجنة التنفيذية) بالتصويت لقطر لأنهم يرتبطون بمصالح اقتصادية كبيرة مع هذا البلد".
وقد يفهم تصريح بلاتر على أنه رسالة غير مباشرة إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتيني. فالفرنسي، الذي سينافس بلاتر على الأرجح على رئاسة الفيفا في 2015، أكد صراحة أنه صوت لقطر. وقبل أيام قليلة من التصويت كان بلاتيني يتناول العشاء في قصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي في ذلك الوقت نيكولا ساركوزي وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حسبما كشفت مجلة (فرانس فوتبول). ولم ينف بلاتيني العشاء، لكنه رفض حدوث اتفاق خلاله.

في غضون ذلك، لا يزال موعد إقامة المونديال موضع جدل، بالنظر إلى أن درجات الحرارة المرتفعة في قطر تتسبب في رفض البعض لإقامة البطولة في حزيران/ يونيو أو تموز/ يوليو. واقترح كارل هاينز رومينيغه، رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء إقامة مونديال 2022 بقطر في الربيع، أي في شهر نيسان/أبريل.
ورأى رومينيغه أن إقامة كأس العالم في فصل الشتاء سيسبب حالة من البلبلة في موسم مباريات كرة القدم الأوروبية. وأضاف في تصريحات اليوم: "في الواقع ستكون الأجواء مختلفة عندما تلعب في تشرين الثاني/ نوفمبر أو في كانون الثاني/ يناير أو حتى في نيسان/ أبريل، والأخير لا يمكن استبعاده.. في نيسان/ أبريل تكون الأجواء في قطر معقولة حقا". وأكد رومينيغه أن إقامة "مونديال 2022" بقطر في هذا الشهر لن يفرض الكثير من التغييرات على خريطة المباريات الدولية.
وستناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال اجتماع مقرر في زيوريخ في الثالث والرابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل إمكانية نقل مونديال 2022 إلى فصل الشتاء. (د ب أ).





  • 1 ماهر البطاينه 19-09-2013 | 06:14 AM

    يعني مهو معروف انهم دفعو مليارات من الدولارات لاتحاد الارؤبي وامريكا وكان الشرط الاول لامريكاءبان يتم بناء الملاعب تحت اشراف الشركات الامريكيه حتئ قنوات البث لازم تكون امريكيه حتئ قناة الجزيره لازم تدفع للحكومه الامريكيه 200 مليون دولار

  • 2 2022 19-09-2013 | 09:32 AM

    نعتذر...

  • 3 اصحوا يا عرب 19-09-2013 | 12:41 PM

    ليش البرازيل أبرد!!! ولّا المسألة لابتزاز العرب في كل شيء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :