facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الجمعية العامة" تناقش قضية سوريا والمنطقة الأسابيع المقبلة

18-09-2013 11:48 AM

عمون - قال الرئيس الجديد للجمعية العامة للامم المتحدة جون دبليو آش أنه من المرجح أن يتم مناقشة قضية سوريا ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها في الأسابيع المقبلة مع بدء بدء الدورة 68 للجمعية العامة التي افتتحت اعمالها الليلة الماضية.

وردا على أسئلة الصحفيين في أول مؤتمر صحفي رسمي له حول التطورات في سوريا قال آش " إنه يتوقع أن يسمع من بعض الدول الأعضاء وجهات نظرها في هذه القضية في جلسة غير رسمية ستعقب الافتتاح ".

واشار الى ان الأمم المتحدة على وشك الشروع في عملية لها القدرة على توجيه مسار البشرية لعقود قادمة وذلك مع بدء الدورة 68 للجمعية العامة الليلة الماضية .

وقال " سأطلب من الوفود التركيز على موضوع ( جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015 : تحديد المرحلة ) ". واوضح أنه سيعقد ثلاث مناقشات مواضيعية لإعطاء الأعضاء ال 193 في الأمم المتحدة فرصة ل "تجسيد الأفكار" حول مجموعة متنوعة من القضايا التي يعتقد أنه ينبغي إدراجها في جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015، وهو الموعد النهائي لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية .

و بين أنه من خلال مساعي الأمم المتحدة لدفع التقدم في مجال التنمية المستدامة لما بعد عام 2015، سيعقد ثلاث فعاليات تركز على النساء والشباب والمجتمع المدني ، وحقوق الإنسان وسيادة القانون وتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب، والتعاون الثلاثي وتقنية المعلومات والاتصالات في مجال التنمية.

كما ستتم مناقشة موضوعات عن دور الشراكات ومساهمة المجتمعات المستقرة والسلمية في التنمية وطريقة مساهمة المياه والصرف الصحي و الطاقة المستدامة في جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :