facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر : القبض على جهاد الحداد


17-09-2013 08:07 PM

عمون - ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على القيادي الاخوانى جهاد الحداد المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين ود. حسام أبو بكر محافظ القليوبية السابق وعضو مكتب الإرشاد داخل إحدى الشقق بمنطقة مدينة نصر .

وقالت صحف مصرية ان انباءً وردت للواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وداهمت قوة بقيادة المقدم علاء بشندى رئيس المباحث الشقة الكائنة بالمنطقة العاشرة وتم ضبط المتهمين وتم إحالتهما للنيابة للتحقيق.

ويعتبر الحداد من أهم القيادات الاخوانية التي تخاطب الغرب اذ كان يجيد استعمال اللغة الانجليزية بطلاقة وهو اول من اطلق وصف "الانقلاب" على ما جرى في الثالث من يوليو الماضي قبيل ساعة من وقائع المؤتمر الذي اعلن فيه قائد الجيش المصري عبد الفتاح السيسي عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي عن الحكم.

وجاء توقيف الحداد بعد ساعات من قرار اصدره القضاء المصري بتجميد اموال المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وعدد اخر من قياديي الحماعة الذين تم توقيفهم بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي.

كما تم تجميد اموال قياديين اسلاميين متحالفين مع الاخوان المسلمين من بينهم خصوصا القيادي في حزب الوسط عصام سلطان والقيادي في الجماعة الاسلامية عاصم عبد الماجد الذي صدر امر بتوقيفه ولكن لم يتم القبض عليه بعد.

ومنذ عزل مرسي اثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله، تشن السلطات الجديدة حملة امنية ضد جماعة الاخوان والاسلاميين المتحالفين معها باستثناء حزب النور السلفي.

وقتل مئات الاشخاص اثناء فض اعتصامين لجماعة الاخوان المسلمين وانصار مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في 14 اب/اغسطس الماضي.(وكالات)





  • 1 اردنية 18-09-2013 | 01:10 PM

    عقبال ........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :