facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات برنامج (أشارك) لطلبة الجامعات


15-09-2013 03:15 PM

أختتمت في عمان فعاليات برنامج "أنا أشارك" و"أشارك"، بمشاركة (2500) طالب من طلبة الجامعات الأردنية، تم تخريجهم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وتلقى الطلبة برامج تدريبية لمدة تسعة أشهر تمحورت حول حقوق الانسان والديمقراطية والانتخابات الحرة والنزيهة، اكتسب من خلالها الطلاب مهارات في مجالات الحملات الانتخابية والمشاركة المدنية الفاعلة، ما يمكنهم المساهمة بشكل إيجابي في جامعاتهم.

وتم عقد كل من برنامجي"أنا أشارك" و"اشارك" في 11 جامعة أردنية بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID والمعهد الديمقراطي الوطني NDI، حيث تقوم هيئة التدريس في كل جامعة بالإشراف على البرنامجين وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وقالت السيدة بيث بيج رئيسة بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية: "يعتبر كل من "انا اشارك""واشارك" مثالاً على التزام الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بدعم الأجيال القادة في المملكة الأردنية، بما يدعم الجهود المبذولة للمشاركة بشكل فاعل في العملية الديمقراطية.

وعبرت طلبة عن سعادتهم للمشاركة في البرنامج لما يقدمه من أهمية لهم حيث يساعد على التعبير عن اهتمامات الشباب الأردني والمشاركة بشكل فاعل في صنع القرارات المؤثرة.

وتفاعل الطلبة خلال حفل التخريج مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب الأردنية والتي قامت بتجهيز طاولات عرض لتعريف الطلبة الأردنيين بعملها.

وارتكز كل البرنامجين على نجاح مشروع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمعهد الديمقراطي الوطني الريادي والذي انطلق العام الماضي في 8 جامعات بمشاركة 1,300 طالب، وسيتم عقد كلا البرنامجين خلال السنة الدراسية الحالية بمشاركة طلبة جدد في 14 جامعة اردنية لإعطاء الفرصة لنحو 3,500 طالب أردني لاكتساب المعرفة حول الديمقراطية والانخراط الفعال في مبادرات شبابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :