facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المباشرة باعادة تأهيل وصيانة شبكات الصرف الصحي بالطفيلة


15-09-2013 01:17 PM

عمون - باشرت وزارة المياه والري اليوم الاحد بإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في مدينة الطفيلة بكلفة تبلغ 277 ألف دينار ، للحد من الانعكاسات البيئية والصحية الناتجة عن تسرب المياه العادمة من المناهل والأنابيب التي تعرضت للسيول الجارفة الشتاء الماضي .

وقال مدير إدارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون ان مناهل الصرف الصحي وبعض خطوط الأنابيب الناقلة للمياه العادمة تعرضت الشتاء الماضي إلى الانغلاق بسبب كثافة الأمطار المحملة بالردم والأتربة ، ما اتلف عدة أجزاء وأطوال منها .

وأشار المهندس زنون الى ان المقاول باشر بعمليات فتح الطرق للمنطقة المتضررة الواقعة ضمن جروف وعرة ، فيما عملت طواقم إدارة المياه وضمن إمكاناتها ولعدة أسابيع للحد من تسرب المياه العادمة للمناطق الزراعية المجاورة ، مشيرا إلى أن مشروع إعادة التأهيل والصيانة سيسهم في الحد من الآثار البيئية الناتجة عن تسرب مياه الصرف الصحي .

وطالب مزارعون من منطقة سيل الطفيلة وحوض الزرقاء بضرورة الإسراع في تنفيذ مراحل المشروع للحد من الآثار البيئية على مزارع الزيتون وصحة المواطنين ، مشيرين الى ان مزارعهم التي تمتد على مساحة تقدر بحوالي 32 ألف دونم تعاني من شح المياه وضعف منسوب الينابيع العاملة على ريها.

كما أشار العديد من السكان المجاورين لخط المياه العادمة إلى أن أحياء الحمة السمراء والقصر والتين أصبحت عرضة للروائح الكريهة والحشرات الضارة التي تزايد انتشارها منذ بداية الصيف الحالي نتيجة لوجود مستنقعات وتسربات للمياه العادمة. بترا





  • 1 ... 15-09-2013 | 04:13 PM

    والله المشكلة الاساسية في ...لان مشكلة تأهيل الشبكات مؤقته وستحل ام المشكلة الدائمة هي في المدير الذي لايدير وحسبي الله على الي بعدهم مخلينة مدير.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :