facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البدء بمراحل استبدال المضخات المائية بالطفيلة

11-09-2013 01:17 PM

عمون - أكد مدير إدارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون المباشرة بالإجراءات والمراحل التطويرية لمضخات المياه في الآبار المائية بالحسا وزبدة بعدما انتهى عمرها التشغيلي وانعكس على مستويات الضخ المائي للتجمعات السكانية.

وأضاف انه تم البدء بمراحل تطوير واقع الشبكات المائية الرئيسية والفرعية الناقلة لمياه الشرب، عبر مشروع الوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) والمتضمن استبدال خطوط مائية ناقلة رئيسية بطول يزيد على 45 كيلومترا، وبأقطار مختلفة، بكلفة تصل إلى حوالي 13 مليون دولار. وبين المهندس زنون سعي وزارة المياه والري لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لضمان توفير كميات كافية من المياه ذات مواصفات عالية ومراقبة مخبريا، من خلال نظام الدور المعمول به ، مؤكدا ان الواقع المائي سيكون مميزا الصيف المقبل بفضل تركيب مضخات حديثة بدل الحالية التي تعمل بكفاءة منخفضة اذ أدت إلى تدني نسب الضخ المائي، وما تبعها من حدوث إرباكات في إيصال المياه للمواطنين.

وبين ان المنحة اليابانية ستوجه لتنفيذ مشروع تطوير شبكات المياه في مختلف مناطق الطفيلة للحد من فاقد المياه الذي وصل إلى حوالي 40 بالمئة بسبب اهتراء بعض الشبكات، فيما سيتم إقامة خزان في غرندل بسعة 600 متر مكعب، وآخر في بصيرا بواقع 1200 متر مكعب، وتطوير محطة الضخ في رواث من خلال إعادة تأهيلها لزيادة كفاءتها. ولفت الى ان عدد المشتركين في خدمة المياه بالطفيلة 15 ألف مشترك يتم تزويدهم بالمياه من مصدرين هما آبار الحسا بواقع ست آبار ومياه زبدا من خلال ست آبار أخرى بكميات ضخ تصل إلى 900 متر مكعب في الساعة.
بدورهم طالب مواطنون بوقف الهدر المائي الناتج عن تكسر بعض خطوط المياه وتسرب المياه من شبكات رئيسية وفرعية، علاوة على استبدال الشبكات القديمة في مناطق المنصورة والبحرات والقطيفات وبصيرا والعيص بأخرى حديثة بعدما مضى على عمرها أكثر من 25 عاما.

كما طالب سكان الوحدات السكنية في سيل الحسا بضرورة ربط منازلهم بشبكة المياه حيث لا زالوا يعتمدون على التزود بالمياه عبر الصهاريج، فيما يؤكد المواطنون في القادسية التي ترتفع عن سطح البحر قرابة 1500 متر من الانقطاع المستمر للمياه ، كما هو الحال في إسكان الأسر العفيفة في منطقة مصال، مطالبين وزارة المياه بالوفاء بوعودها بتحسين الواقع المائي في الطفيلة واستبدال المضخات المتعطلة منذ عدة شهور. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :