facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور: مستعدون لاحتمالات سوريا


09-09-2013 02:04 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء صباح اليوم الاثنين مساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسقة شؤون الاغاثة فاليري اموس التي تزور المملكة ضمن جولة لها في المنطقة.

واطلع رئيس الوزراء منسقة شؤون الاغاثة في الامم المتحدة على الاعباء المتزايدة التي يتحملها الاردن جراء استضافة اللاجئين السوريين الذين وصل عددهم الى ما يقارب 600 الف لاجئ.

ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى ان عملية اللجوء السوري الى المملكة وفي ظل محدودية الموارد شكلت تحديات كبيرة على القطاعات الخدمية لا سيما البنى التحتية والتعليم والصحة وفرص العمل في المجتمعات المضيفة للاجئين وبخاصة في شمال المملكة.

واشار رئيس الوزراء الى ان المساعدات التي تقدمها الدول المانحة والهيئات والمنظمات المعنية غير كافية لمواجهة كلف استضافة اللاجئين السوريين، لافتا بهذا الصدد الى ان العالم يجب ان لا ينسى ان الاردن يستضيف اعدادا كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين وغيرهم ما يتطلب استمرارية تقديم الدعم للاردن لمواصلة تقديم الخدمات الاساسية لهم.

وبشأن التطورات المتعلقة بالازمة السورية اكد رئيس الوزراء ان الاردن مستعد لجميع الاحتمالات بما في ذلك تدفق اعداد كبيرة من اللاجئين الى الاردن في حال تم توجيه ضربة عسكرية لسورية.

من جهتها اكدت مساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسقة شؤون الاغاثة فاليري اموس تقديرها لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين.

واشارت الى تفهمها بان مشكلة اللاجئين لها تحديات واثار سلبية كبيرة على اقتصادات الدول المضيفة، مؤكدة التزام الامم المتحدة بالعمل مع هذه الدول على تجاوز هذه التحديات.





  • 1 بني حميدة 09-09-2013 | 02:31 PM

    ........

  • 2 د.نزار الحموري 09-09-2013 | 03:24 PM

    مستعدون !!!! كيف ؟؟؟؟
    هل تم تفقد الاجهزة الخاصة بالانذار والتأكد من صلاحيتها؟
    هل تم توزيع الاقنعة الواقية من الغازات على جميع المواطنين وخصوصا المناطق الشمالية؟
    هل اوقف التلفزيون الاردني برامجه عن سلاحف افريقيا واسماك قرش جزر هاواي وعن فوائد الميرمية، ليبث برامج تثيقفية وتوعوية حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة؟
    هل تم تشكيل لجان شعبية للمؤازرة ودعم قوات الامن لحماية الافراد والممتلكات من عبث بعض الانتهازيين؟

  • 3 2 09-09-2013 | 03:26 PM

    100% صادق

  • 4 ابو عرب 09-09-2013 | 04:47 PM

    مع احترامي للنسور كلامه غير صحيح اذ ان المواطن الاردني لا يجد حاجته من الماء ويعاني في اغلب نواحي حياته اليوميه وحتى نظافة المدن والقرى التي اصبحت اكوام من النفايات اضافه الى مشكلة الخبز القادمه بقوه .بالوضع الحالي لا يقدر رئيس الحكومه تامين متطلبات المواطن الاردني فكيف يؤمن مليون سوري قادم .يحل عنا النسور .....

  • 5 اردني خايف على بلدو 20-09-2013 | 08:12 PM

    النسور مستعد فعلا .......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :