facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باور: ضربة عسكرية للنظام السوري ستضعف ثقته بتحقيق انتصار ميداني


07-09-2013 02:50 AM

عمون -(ا ف ب) - اعتبرت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة الجمعة ان توجيه ضربة عسكرية الى سوريا لن يكون بمثابة تأديب للنظام على استخدامه الاسلحة الكيميائية فحسب، بل سيضعف ثقته بتحقيق انتصار ميداني.

وفي خطاب امام مركز التقدم الاميركي في واشنطن، بررت سامنتا باور تدخلا عسكريا في سوريا خارج اطار مجلس الامن الدولي لافتة الى ما حصل في كوسوفو ومتحدثة عن "دعم" دولي واسع.

وقالت "عبر اضعاف قدرات (الرئيس بشار) الاسد على استخدام اسلحة كيميائية، فاننا نضعف ايضا قدراته على ضرب شعبه بوسائل تقليدية"، موضحة ان ضربة مماثلة من شانها "ان تجعل النظام غير واثق بقدرته على تحقيق انتصار من طريق ايقاع اكبر عدد من القتلى" وتاليا حضه على خوض مفاوضات.

وتطرقت باور الى استمرار تعطيل مجلس الامن الدولي على خليفة الموقف الروسي الداعم لدمشق، معتبرة انه "من السذاجة الاعتقاد ان الروس سيبدلون موقفهم".

واضافت "من الواضح ان سوريا هي احد الامثلة، على غرار كوسوفو، حيث بلغ الشلل بمجلس (الامن) حدا لا بد فيه لدول ان تتحرك خارج اطاره اذا ارادت تجنب انتهاك القوانين والقواعد الدولية".

وكان تحالف عسكري دولي بقيادة الحلف الاطلسي اجبر العام 1999 قوات الرئيس الصربي سلوبودان ميلوشيفيتش على الانسحاب من كوسوفو.

وفي غياب تفويض من الامم المتحدة، تحدثت باور عن "دعم من دول في انحاء العالم تؤيد عملا حاسما" في سوريا، مثل الجامعة العربية والامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن ومنظمة التعاون الاسلامي و11 دولة وقعت الجمعة نداء في هذا الصدد على هامش قمة مجموعة العشرين في سان بطرسبورغ.


و قالت السفيرة إن الرئيس السوري بشار الأسد لم يستخدم سوى جزء ضئيل من مخزونه من الأسلحة الكيماوية في هجوم مزعوم قرب دمشق الشهر الماضي.

وقالت باور التي كانت تتحدث في مركز أبحاث في واشنطن "في حين أن تقييمنا هو أن الأسد استخدم أسلحة كيماوية في 21 أغسطس أكثر مما استخدمه في أي هجوم سابق إلا أنه لم يستخدم سوى جزء ضئيل من مخزونه الهائل."

واضافت قائلة "استنفدنا بدائل" العمل العسكري ضد سوريا وأضافت أن الأسد لا بد وأن يكون عول على حقيقة أن روسيا ستدعمه في الخلاف حول الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيماوية وإنه لمن السذاجة الظن بأن روسيا ستغير موقفها.





  • 1 احمد الدهني 07-09-2013 | 04:00 AM

    والله ما انتي باور بل وهن واوهن من الوهن .سياتي يوم ينتقم الروس من الامريكان لخسارتهم في افغانستان وسيتخدمون نفس النمط الامريكي .تزويد بسلاح متطور خبراء ومدربين وتقديم المعلومات الدقيقه عبر الاقمار واجهزة المراقبه واجهزة الانذار مما سيؤدي الامر الى ضياع القوات الامريكيه في سوريا .باور ام الفساحل تخبص ولا تدري انهم سائرون للمحرقه وحينها ستلعنها واوباما كل امريكا .

  • 2 د حمود الفاخري 07-09-2013 | 04:51 AM

    علشان ماما اسرئيل

  • 3 نفس الكلام 07-09-2013 | 01:50 PM

    قالو عن العراق يحتوي اسلحه فتاكه ونوويه وتهديد عالمي...خربوا العراق وبالاخير قالوا كانت كذبه او معلومه غير صحيحه اعتمدوا عليها لغزوالعراق وتدميره ونشر الفتن به. خربوها وطلعو منها.

    هل تتعهد امريكا المنقذه ان تعيد اعمار سوريا بعد تدخلها بازاله النظام الحالي؟ اذا لاء معناها لاتتدخل وتشوف حالها وتحسن اقتصادها ومشاكلها. اه صحيح هي لتحسن اقتصادها بحاجه لعمل حرب وشفط اموال العرب بأرقام خياليه وبسرعه كبيره مقابل كم صاروخ مخزن بالمخزن وقاربت مدته على الانتهاء.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :