facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا تحذر الولايات المتحدة من أي ضربات لمواقع كيميائية في سورية


06-09-2013 05:49 PM

عمون - (د ب أ) - قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن موسكو تتابع المناقشات الدائرة في واشنطن بشأن نطاق تدخل امريكي محتمل في سورية باستخدام القوة .

وقال البيان: "نعرب عن قلقنا ازاء إمكانية توجيه ضربات للبنية التحتية العسكرية التي تضمن أمن الترسانات الكيميائية السورية"، حسبما ذكرت وكالة "ايتار تاس" الروسية اليوم الجمعة.

واضاف: "وبناء عليه ، فإننا نحذر السلطات الامريكية وحلفاءها من توجيه اي ضربات للمنشأت الكيميائية والاراضي المجاورة لها. مثل هذه الاعمال ستثبت منحى جديدا في الاحداث المأساوية في سورية.. المواد عالية السمية سوف تشكل تهديدا للبيئة والسكان".

وتابع البيان " لايمكن ان نستبعد بسبب مثل هذا الاجراء ان يتمكن المسلحون والارهابيون من الوصول الى الاسلحة الكيميائية او المواد السامة التي تستخدم في القتال".

وتابع "الضربات الامريكة ضد المنشأة الكيميائية العراقية في عام1991 ادت الى تلوث الاراضي المجاورة. النتائج المترتبة على ذلك يمكن ان تكون اكثر مأساوية بالنسبة للسكان المسالمين في سورية والدول الاخرى في المنطقة ".

كانت شبكة "ايه بي سي"الاخبارية الامريكية ذكرت في وقت سابق اليوم الجمعة ان الضربة الجوية الامريكية المحتملة لسورية ستكون أكبر مما يتوقع.

واضافت أن الضربة الامريكية ستستمر يومين بمشاركة قاذفات شبح بعيدة المدى طراز "بي-2" و"بي-52" تنطلق من قواعد في الولايات المتحدة.

وتأتي الضربة الامريكية ردا على ما تردد حول قيام قوات الرئيس السوري بشار الاسد باستخدام اسلحة كيميائية في ريف دمشق الشهر الماضي ما اسفر عن وفاة حوالي 1400 شخص.

غير أن الحكومة السورية تنفي ذلك.





  • 1 تعليق 06-09-2013 | 07:01 PM

    كلام روسيا صحيح.
    يعني سؤال موجه لأمريكا: سوريا اذا اطلقت القنبله الكيميائيه وقتلت مئات الاشخاص فهذا فعل ممنوع. بينما انتي يا امريكا تفجري كامل المخزن والمصنع يعتبر شيء عادي؟ طيب مهي الغازات راح تنتشر وتلوث المنطقه وتقتل اناس ابرياء وحيوانات ونباتات وتلوث مياه. فما الفرق بينك وبين النظام الذي اطلق القنابل الكيميائيه؟ عالاقل هو اطلق قنبله وليس مستودع كامل. هذا ان كان فعلا النظام هو من اطلق القنابل الكيميائيه ولم تكن خدعه من قبل احد الاطراف لعمل حجه لهجوم امريكي ليس اكثر.

  • 2 ابن عباد 06-09-2013 | 08:20 PM

    نفس سلسلة الاكاذيب التي سيقت لتبرير غزو العراق وبالنهاية طلعت اكاذيب في اكاذيب والهدف الهيمنة على نفط العراق وتنصيب حكومة عميلة ماهي الادلة القاطعة على استعمال الكيماوي من قبل الجيش السوري لم نسمع ماذا قالت لجان التفتيش الدولية بعد انا اميل لتصديق الرواية التي تسربت عن احتمالية ان الامير بندر هو من سرب الكيماوي للجماعات المسلحة والتي يقيم غرفة عمليات في شمال شرق الرويشد الاردنية ؟؟؟ !!!

  • 3 كلمتين عالماشي 06-09-2013 | 08:30 PM

    الي بصدق انه اميركا خايفة علينا بكون .......

    لو المسلمين يموتوا كلهم ما بسالوا عنا المهم حماية اسرائيل

  • 4 فاروق العقباوى 06-09-2013 | 10:58 PM

    الى رقم 2 ابن عباد يا راجل حرام عليك اترك الامير بندر والسعودين بحالهم بدونهم لانستطيع اكل الخبز وكثر خيرهم على كل ما يقدمونة من مساعدة لابلدنا

  • 5 سوري 06-09-2013 | 11:07 PM

    هذا اعتراف خطير من روسيا انها زودت سوريا باسلحة عالية السمية،استخدمت ضد الشعب السوري،و ليس ضد العدو الاستراتيجي،و مع ذلك تمانع روسيا و ايران في ايجاد حل سياسي يفضي الى رحيل النظام المجرم،بمعنى اعطاء رخصة او ترخيص للقضاء على الشعوب من قبل انظمة انسلخت عن مواطنيها،و اصبحت غريبة على امتها،, عبئاً على السلم العالمي.

  • 6 كركي 06-09-2013 | 11:28 PM

    امريكا الراعي الاول للارهاب بالعالم وتحالفها مع الوهابية الجهادية الارهابية يثبت ان خلف ارهاب القاعدة تقف الاستخبارات الامريكية حيث اصبحت امريكا ولاوهابية الجهادية في خندق واحد ضد اخر نظام عربي علماني المشكلة انه سوريا هوجمت من قبل جماعات ارهابية تسربت الى سوريا من وكلاء امريكا بالمنطقة من تركيا والبنان وبعد وهابي سعودي وقطري اخونجي والجيش السوري يدافع عن وطنه وشعبه ضد قطعان الارهابيين القادمين من تركيا ولبنان ومثل ما امريكا انهت تمرد طائفة كورش وضربتهم بالمدافع والطائرات للجيش السوري الحق ايض

  • 7 وطني حر 07-09-2013 | 12:26 AM

    وليش روسيا ما توقف التدخل الامريكي ولا صارت روسيا عميلة كمان والله انا هيك شايف .وين روسيا ايام زمان لما ما كانت امريكا تسترجي تتدخل في اي دولة لا هي ولا دول اوروبا.الآن اصبحت روسيا اهمل دولة يا خسارة على القوة الدولية العظمى الي كانت .

  • 8 دكتور بسام مريان 07-09-2013 | 03:09 AM

    اسئل الله العلي القدير ان لايتم ضرب مخازن الاسلحه الكيماويه واذا حدث هذا لاسمح الله فاان المناطق الاردنيه الشماليه والشرقيه ستتاثر بشكل كبير نتيجه للانبعاثات الكيماويه التي تنقل باالرياح او عن طريق تلوث المياه الجوفيه والتي ستترك اثرين احدهما مباشر(acute,والاخر طويل المدى او CHRONIC وكلاهما له اثار صحيه وسرطانيه على المدى القصير والبعيد .اللهم احمينا وارجو كل من يشجع هذه الضربه ان لاينسى ان الغبار الكيماوي القاتل اذا انتشر فاانه لايعرف الحدود او الجنسيه

  • 9 هشام 07-09-2013 | 03:33 AM

    حرب صليبية من نوع اخر ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :