facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق المعونة يطلق برامج تدريب مهني مجانية في الكورة والاغوار


04-09-2013 03:50 PM

عمون - اعلن صندوق المعونة الوطنية عن اطلاق برنامج تدريب مجاني لأبناء الاسر المستفيدة من الصندوق للحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتعزيز قدرات الاسر على الاعتماد على الذات. وقال مدير مكتب الصندوق في لواء الكورة محمد مطلق الزعبي لـ(بترا) اليوم الاربعاء ان مكتب الصندوق في اللواء باشر ومن خلال برنامج الصندوق باستقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من برامج تدريبية مجانية ينظمها الصندوق في معهد التدريب المهني.

واضاف ان بإمكان المنتفعين من الصندوق وابنائهم الذين تزيد اعمارهم على 16 عاما الاستفادة من البرنامج، لافتا الى ان الصندوق يتحمل رسوم التدريب ويوفر حوافز مالية ومعنوية للمتدربين من ضمنها الاعفاء من الرسوم، ودفع 40 دينارا شهريا كمصاريف لكل متدرب وتأمين المواصلات المجانية من والى المعهد طيلة برنامج التدريب. وبين الزعبي ان البرنامج الذي ينفذ ضمن خطط وبرامج حكومية في اطار التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة جاء بعد دراسات متعمقة اجراها الصندوق مع جهات معنية لاحتياجات السوق من المهن والحرف التي توفر للمتدربين فرص عمل بعد استكمال التدريب.

ودعا الراغبين بالتدرب من الجنسين الذكور والاناث الى مراجعة مكتب الصندوق مصطحبين معهم بطاقات المعونة والبطاقات الشخصية لتأمين تسجيلهم بالبرنامج الذي سينفذ في معهد مهني المشارع ويبدأ في 15 الحالي.

من جانبه اشار مدير معهد تدريب مهني المشارع ضياء الدين المنسي الى ان البرنامج الذي يغطي لواءي الكورة والاغوار الشمالية جاء تنفيذا لاتفاقية وقعها المعهد مع الصندوق. وقال ان البرنامج الذي يتراوح تنفيذه بين ثلاثة اشهر و18 شهرا يشمل جميع التخصصات المهنية المتوفرة في المعهد وهي للذكور ميكانيك وكهرباء وتجليس المركبات والنجارة والحدادة والتمديدات الصحية والكهربائية واعمال الزراعة وحلاقة الرجال، وللإناث الخياطة والتجميل وصناعة الحلويات والمعجنات والقش والخيزران. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :