facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موسكو تحذر الدول الغربية


25-08-2013 09:43 PM

عمون - حذرت روسيا الدول الغربية الاحد من تكرار "مغامرة" العراق في سوريا، وذلك بعد دعوة غالبية هذه الدول الى اعتماد الخيار العسكري في سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية في بيان "كل ذلك لا يمكن الا ان يذكرنا بما حدث قبل عشرة اعوام، حين قامت الولايات المتحدة، متجاوزة الامم المتحدة، بمغامرة يعلم الجميع بنتائجها اليوم بذريعة معلومات كاذبة عن وجود اسلحة دمار شامل في العراق".

كما أعربت وزارة الخارجية الروسية عن ارتياحها للموقف البناء الذي اتخذته القيادة السورية من إقامة التعاون الفعال مع بعثة الأمم المتحدة.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش الاحد ، بحسب قناة "روسيا اليوم".

وقال لوكاشيفيتش " نرى أن ذلك يفتح إمكانيات لإجراء تحقيق دقيق وغير منحاز وموضوعي لكل ملابسات ما حدث في ضواحي دمشق، وهو الأمر الذي ندعو إليه".

ولفت لوكاشيفيتش إلى أنه من المهم في هذا السياق أن تهيئ المعارضة المسلحة التي تسيطر على بعض مناطق الغوطة الشرقية الظروف الضرورية التي تجعل المفتشين الأمميين يعملون بأمان، حتى لا يتجرأ المعارضون لتدبير استفزازات ضدهم كما حدث مع بعثة المراقبين الأمميين الصيف الماضي.

واستطرد قائلا: "ندعو كل من بإمكانه التأثير على التشكيلات المسلحة غير الشرعية العاملة في سورية إلى الضغط عليها".

كان مصدر سوري مسؤول في وزارة الخارجية السورية قد اعلن أن بلاده عقدت اتفاقا اليوم الاحد مع ممثلة الأمم المتحدة العليا لقضايا نزع السلاح أنجيلا كين يقضي بالسماح لفريق مفتشي الأمم المتحدة بزيارة ريف دمشق للتحقيق في استخدام أسلحة كيمائية قبل أيام.

يشار الى ان المعارضة السورية قالت قبل ايام إن " نظام الاسد قتل اكثر من 1300 مواطن في ريف دمشق و اصيب بضعة آلاف آخرين جراء استخدامه السلاح الكيماوي".


* سناتور ديمقراطي:

في شأن ذي صلة، قال السناتور الأمريكي الديمقراطي البارز جاك ريد اليوم الاحد إن اي رد أمريكي على مزاعم استخدام لأسلحة كيماوية في سوريا يجب أن يكون جزءا من تحرك دولي.

وأضاف لبرنامج (فيس ذا نيشن) الذي تبثه شبكة سي.بي.إس "يجب أن تكون عملية دولية. لا يمكن أن تكون تحركا أمريكيا منفردا."

ومضى يقول "يجب أن تتمتع بدعم دولي لا سياسيا وحسب وإنما عسكريا ايضا" مشيرا الى أن واشنطن لا تستطيع خوض "عملية عسكرية شاملة في سوريا." وكالات





  • 1 مواطن 26-08-2013 | 12:25 AM

    الكل يتذكر الموقف الروسي من الحرب العراقيه وتواطئهم مع الغرب وخيانتهم للعراق

  • 2 مواطن 26-08-2013 | 12:26 AM

    الكل يتذكر الموقف الروسي من الحرب العراقيه وتواطئهم مع الغرب وخيانتهم للعراق

  • 3 د حمود الفاخري 26-08-2013 | 12:34 AM

    بوتن انت تزعل حكام العرب انتبه أن تدفع عن سوريا الحكام العرب لك بالمرصاد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :