facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن تعتبر مصير مبارك شأنا مصريا وتدعو الى اطلاق سراح مرسي


23-08-2013 02:35 PM

عمون - (ا ف ب) - قالت الولايات المتحدة الخميس ان مصير الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي خرج من السجن، هو شأن مصري داخلي لكنها دعت في الوقت نفسه الى اطلاق سراح محمد مرسي الذي ازيح عن السلطة في تموز/يوليو.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جينيفر بساكي "في ما يتعلق بمحاكمة مبارك، قلنا منذ زمن طويل انها مسألة قضائية داخلية مصرية".

واضافت ان "موقفنا بشأن مرسي لم يتغير ونعتقد انه يجب اتخاذ اجراءات من اجل اطلاق سراحه".

وكانت بساكي ترد على اسئلة صحافيين بشأن موقف واشنطن من الوضعين المتناقضين لرئيسي الدولة السابقين.

وكان وزير الدفاع وقائد الجيش الفريق اول عبد الفتاح السيسي اعلن في الثالث من تموز/يوليو ان رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور تولى قيادة البلاد، مستبعدا بذلك مرسي فعليا.

واثار اعلان الجيش فرحة عارمة بين مئات الالاف من المعارضين الذين تجمعوا في البلاد في حين هاجم مناصرون لمرسي مباني امنية في شمال البلاد.

ومنذ عزل مرسي القيادي الاخواني تشهد شوارع مصر مواجهات شبه يومية بين انصار جماعة الاخوان المسلمين بين معارضيها وقوات الامن قتل فيها حوالى الف شخص منذ فض اعتصامين لمؤيدي مرسي في 14 آب/اغسطس.

وقالت بساكي "للقيام بعملية شاملة تسير قدما، عملية سياسية شاملة، نعتقد ان كل الاطراف بحاجة لتسنح لها فرصة للمشاركة. من الصعب تحقيق ذلك عندما يكون عدد كبير من الاعضاء موقوفين".

وكانت النيابة العامة المصرية وجهت الى مرسي تهمة الاشتراك في "قتل والشروع في قتل" متظاهرين امام القصر الرئاسي نهاية العام الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :