facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المرابطون" مشروع "الاعور" لضرب "الصليبيين"


23-08-2013 08:31 AM

عمون - أعلنت جماعة «الملثمون» المتشددة بزعامة الجزائري مختار بلمختار اندماجها مع «حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا» التي احتلت شمال مالي لفترة، وتشكيلهما حركة واحدة اسمها «المرابطون».

وأفادت وكالة الأنباء الموريتانية بأن بيان الاندماج «وقعه بلمختار الملقب بـ»الأعور»، مؤسس كتيبة الموقعون بالدم، مع زعيم التوحيد والجهاد الأزوادي أحمد ولد عامر». وأشارت إلى أن زعيمي التنظيمين المنشقين عن تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» تنازلا عن قيادة «المرابطون» إلى شخص لم تكشف هويته.

وكانت جماعة «الملثمون» قتلت 38 رهينة في هجومٍ شنته على مجمع عين أميناس للغاز جنوب الجزائر في كانون الثاني (يناير) الماضي، رداً على إطلاق الجيش الفرنسي حملة عسكرية في الشهر ذاته لإنهاء سيطرة جماعات إسلامية على شمال مالي.

وضمّنت «المرابطون» بيان تأسيسها تهديداً لفرنسا وحلفائها في المنطقة، وورد في البيان: «أبشروا بالأسوأ، فالمجاهدون اتحدوا وتعهدوا دحر جيوشكم وتدمير مخططاتكم ومشاريعكم، وحربكم زادتهم يقيناً وعزيمة وإصراراً». كما دعا البيان إلى «ضرب المصالح الصليبية في كل مكان، تلبية للواجب الشرعي لكل مسلم إثر اعتداء الصليبيين وأعوانهم على ديار المسلمين».

وحض التنظيم كل الحركات الإسلامية على التعاون، متهماً القوى العلمانية برفض كل ما هو إسلامي، بدليل إطاحة حكم «الإخوان المسلمين» في مصر. وتابع البيان: «ندعو المسلمين عموماً والجماعات الإسلامية خصوصاً إلى التعاون والتكامل من أجل إنهاض الأمة واسترجاع حقوقها المسلوبة، وتحرير مقدساتها وعلى رأسها القدس الشريف، وأن يتوحدوا حول كلمة التوحيد. وليكن شعارنا نتعاون في ما اتفقنا عليه وينصح بعضنا بعضاً في ما اختلفنا فيه، خصوصاً بعدما تبين لكل مسلم عاقل رفض القوى العلمانية التام أي مشروع إسلامي، وليست مصر ببعيدة عنا». الحياة اللندنية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :