facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الجزيرة أمريكا" تنطلق للمشاهدين في الولايات المتحدة


21-08-2013 03:54 AM

عمون -(د ب أ)- أطلقت قناة "الجزيرة أمريكا" الفضائية بثها اليوم الثلاثاء في الولايات المتحدة، معلنة أن تغطيتها الإخبارية ستكون "غير متحيزة- وتستند للحقيقة" كما أنها ستقدم "صحافة معمقة".

وبضجة ليست بالكبيرة وإعلانات قليلة تتخلل برامجها بدأت الجزيرة أمريكا بثها المباشر في الرابعة مساء بتوقيت نيويورك (2000 بتوقيت جرينتش) ، لكنها إلى الآن لم تظهر في كثير من أجهزة التليفزيون بسبب مشكلات في التغطية.

ولم يحظ الإطلاق من مقر مؤقت في فندق نيويوركر في مانهاتن بكثير من الاهتمام ولم تورد شبكات تلفزيونية أمريكية على الفور الخبر. وتوجت القناة عقدا من محاولة إيجاد موطئ قدم لها بين شبكات تلفزيونية إخبارية راسخة بالولايات المتحدة.

وذكرت تقارير إخبارية أن نائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور أغلق محطته التلفزيونية "كرنت تي في"، والتي يستقبلها 45 مليون منزل أمريكي، وسلم القناة إلى شبكة الجزيرة القطرية التي أنفقت عليها 500 مليون دولار في كانون ثان/يناير الماضي.

واشترت "الجزيرة أمريكا" صفحتين للإعلان عن انطلاق بثها في مجلة "نيويوركر" قائلة :"تعرف على مزيد من الأخبار لا مزيد من المقاطع الصوتية".

وأعلنت القناة عن نفسها بعبارات :"غير من الطريقة التي تنظر بها للأخبار"، "تعرف على الجزيرة أمريكا"، "احصل على أخبار متعمقة بشكل أكبر ومن أكثر من منظور، كل يوم".

وقالت كيت أوبراين، رئيسة الجزيرة أمريكا والمسؤولة التنفيذية السابقة بشبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عشية إطلاق القناة الجديدة :"نحن ننطلق بشيء نعتقد أنه فريد وواثقون، بالجهد وبعض من الدراسة، أن الشعب الأمريكي سيبحث عنه".

ولدى الجزيرة 70 مكتبا حول العالم 12 منهم في الولايات المتحدة كما يبلغ عدد العاملين بها نحو ألف مراسل وفني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :