facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مؤتمر "التنمية الاقتصادية" بمشاركة اردنية


20-08-2013 09:29 PM

عمون - تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، افتتحت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومؤسسة الناشر للدعاية والاعلان والعلاقات العامة، اليوم الثلاثاء،المؤتمر الدولي الأول للتنمية الاقتصادية المستدامةتحت عنوان "دور الغرف التجارية الصناعية بالتكامل مع المؤسسات ذات العلاقة".

وحضر حفل الافتتاح رئيس ديوان الرئاسة د. حسين الأعرج ممثلاً عن الرئيس، ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد ووزير الاقتصاد الوطني د. جواد الناجي ورئيس بلدية الخليل د. داوود الزعتري ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ورئيس المؤتمر المهندس محمد غازي الحرباويووفد رجال أعمال من الأردن برئاسة رئيس غرفة تجارة عمان رياض الصيفي ووفود عربية وأجنبية.

ونقل الأعرج تحيات الرئيس محمود عباس للقائمين على هذا المؤتمر، مؤكداً على أهميته في تحفيز الاستثمار في فلسطين ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأشاد الأعرج بالإنجازات التي تحققها القطاعات التجارية والصناعية والتكنولوجية في فلسطين، لافتاً الى دعم القيادة الفلسطينية لهذه الابداعات والانجازات من خلال المجلس الأعلى للإبداع.

ورحب الأعرج بضيوف فلسطين من وفود عربية ودولية مشاركة في المؤتمر، مؤكداً أن مشاركتهم في هذا المؤتمر هي تعزيز لصمود الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

من جانبه، أكد د. ناجي على أن هناك العديد من المزايا الاستثمارية والافضليات والامتيازات التي توفرها فلسطين للمستثمرين، سيما في ظل وجود بيئة استثمارية ممكنة للأعمال وجاذبة للاستثمار، مشيراً الى أن هذا المؤتمر يفتح المجال أمام رجال الأعمال الفلسطينيين لتعزيز علاقاتهم مع رجال الأعمال العرب والأجانب.

وقال ناجي: "يوجد فرص عديدة للاستثمار في فلسطين في مجال الصناعة والإعمار والسياحة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات، جميعها تحتاج إلى رأس مال في الوقت الذي تتوفر فيه مهارات وكفاءات عالية في فلسطين".

وشدد الوزير على الجهود التي تقوم بها الحكومة من اجل توسيع القاعدة الاستثمارية بما يمكن من استقطاب وجذ المزيد من الاستثمارات التي ستساهم في إنعاش الاقتصاد الفلسطيني من خلال معالجة مشاكل الفقر والبطالة.

بدوره، تحدث المحافظ حميد عن أهمية استضافة محافظة الخليل لهذا المؤتمر الدولي، مشيراً الى تطور وتنوع الصناعات في المحافظة والتي تعتبر نموذجاً لتقدم الصناعات الفلسطينية رغم كافة المعيقات التي يفرضها الاحتلال.

ورحب د.الزعتري بكافة المشاركين في المؤتمر من وفود عربية وأجنبية ووفود من المحافظات الفلسطينية الأخرى، مستعرضاً الانجازات التي حققتها بلدية الخليل على كافة المستويات.

بدوره، أشار رئيس غرفة الخليل المهندس الحرباويأن هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة تنظم احتفالاً بمرور ستين عاماً على تأسيس الغرفة، لافتاً الى أن المؤتمر يهدف الى تسليطالضوءعلىفلسطين وتحديداً محافظةالخليلكمركزنشاطاقتصاديمتميز،يتمتعبإمكانياتكبيرةومستقبل واعد.

ولفت الحرباوي الى أن المشاركة العربية والاقليمية والدولية في المؤتمر تشكل فرصة أمام رجال الأعمال الفلسطينيين لتوسعة شبكة علاقاتهم، وفتح آفاق وفرص استثمارية مشتركة مع نظرائهم. وقال: "على الرغم من أن الاحتلال أعاق وصول العديد من رجال الأعمال العرب بسبب عدم اصدار التصاريح اللازمة لهم، الا أن هناك مشاركة عربية واقليمية ودولية جيدة تعكس أهمية هذا المؤتمر".

وشكر الحرباوي كافة المؤسسات والشركات التي ساهمت ورعت تنظيم هذا المؤتمر والمعرض، مثمناً الشراكة التي تربط الغرفة التجارية الصناعية في الخليل مع الوزارات والهيئات الرسمية الفلسطينية والمؤسسات الدولية والقطاع الخاص الفلسطيني.

وشهد اليوم الأول جلسات عمل حول التكنولوجيا تحدث فيها رئيس بلدية الخليل د.داوود الزعتري وشين ووينج عن برنامج كورتا. وفي الجلسة الثانية، تحدثت مدير عام مجموعة أوغاريت أمل المصري عن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من منظور النوع الاجتماعي، وجمال مصطفى من اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي عن فرص التعاون الاقتصادي التركي والمشاريع المقترحة.

وينظم المؤتمر بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومؤسسة الناشر للدعاية والاعلان والعلاقات العامة، وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني وبلدية الخليل واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومؤسسة التعاون الألماني GIZوهيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية وبنك فلسطين وشركة الوطنية موبايل. ويقام برعاية شركة حرباوي، شركة الجنيدي، شركة المواردالوطنيةللاستثمار، شركة الجبريني، مجموعةشركاتالنجارالعالمية، شركة عبدو للتأمين، الشركة الفلسطينيةلصناعةالورق، شركة زمزمللصناعاتالبلاستيكية، شركة رويالالصناعيةالتجارية، شركة رويالللمحروقات، شركة مناصرةهومسنتر، وبرعاية اعلامية من نورجروبللاعلام ومجلة مديلايستبيزنيس ومجلةبيزنيسفوكوس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :