facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية: مستعدون لسد اي فجوة مالية لمصر


20-08-2013 12:11 AM

عمون - (رويترز) - تعهد الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي اليوم الاثنين بسد اي عجز مالي قد ينشأ عن قيام دول غربية بوقف معوناتها لمصر بسبب حملة يشنها الجيش المصري على احتجاجات لانصار جماعة الاخوان المسلمين سقط خلالها مئات القتلى منذ الاسبوع الماضي.

واتهم الامير سعود في تصريح لوكالة الانباء السعودية في جدة عقب زيارته فرنسا امس الاحد دولا غربية بانها تشجع ضمنيا عنف مؤيدي جماعة الاخوان من خلال انتقاداتها للجيش المصري.

وقال الامير سعود "اما من اعلن وقف مساعدته لمصر او يلوح بوقفها فان الامة العربية والاسلامية غنية بابنائها وامكانياتها ولن تتأخر عن تقديم يد العون لمصر فمصيرنا واحد وهدفنا واحد فكما تنعمون بالامن والهدوء والاستقرار فلا تستكثرون علينا ذلك."

واعلنت السعودية دعمها الكامل لحكام مصر منذ الاطاحة الشهر الماضي بمحمد مرسي اول رئيس منتخب انتخابا حرا وقالت ان الاحتجاجات العارمة ضده اوضحت انه فقد شرعيته.

وفيما ندد حلفاء غربيون لمصر بحملة الجيش على الاخوان اعلنت السعودية ان مصر تحارب الارهاب والفتنة.

وقال الامير سعود "اننا نرى اليوم للاسف الشديد مواقف دولية اخذت مسارا غريبا... وكأنها تريد التغطية على ما يقوم به هؤلاء المناؤون من جرائم وحرق لمصر وقتل لشعبها الآمن."

والغى الرئيس الامريكي باراك اوباما الاسبوع الماضي مناورات عسكرية مقررة مع مصر فيما يعقد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي اجتماعا في بروكسل يوم الاربعاء القادم لبحث حث السلطات المصرية على التوصل لحل وسط.

وعقب اجتماع الامير الفيصل مع الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند امس الاحد حذر وزير الخارجية السعودي الغرب من ممارسة ضغوط على مصر كي توقف حملتها قائلا بان ذلك لن يجدي نفعا.

وكان صعود الاخوان المسلمين الى سدة الحكم في مصر عقب انتفاضة عام 2011 التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك قد اقلق دول الخليج العربية التي تخشى من امتداد نفوذ الاخوان الى منطقة الخليج.

وتعهدت السعودية والامارات والكويت بمنح مصر معونات قيمتها 12 مليار دولار في اعقاب الاطاحة بمرسي الشهر الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :