facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا تنفي التدخل في شؤون مصر الداخلية

16-08-2013 07:44 PM

عمون - (ا ف ب) - نفت تركيا الجمعة تدخلها في الشؤون الداخلية لمصر بعد ان تبادل البلدان سحب سفرائهما في مؤشر على مزيد من التدهور في العلاقات بين البلدين بعد اعمال العنف الداملية في مصر.

واعلنت كل من القاهرة وانقرة الخميس سحب سفيرها بعد ان دان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ما وصفه ب"المجزرة" التي ارتكبتها قوات الامن المصرية بحق المتظاهرين الاسلاميين الاربعاء.

كما اغضب اردوغان، حليف الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها، الحكومة المصرية المؤقة بوصفه عزل مرسي في 3 تموز/يوليو الماضية بالانقلاب العسكري.

ورفض الرئيس التركي عبد الله غول الانتقادات بان بلاده تتدخل في شؤون مصر الداخلية، وقال انه يجب اعتبار تصريحات انقرة "تحذيرات ودية".

ونقلت عنه وكالة دوغان الخاصة للانباء خلال زيارته اذربيجان "ان كل ما حدث هو عار على العالم الاسلامي والعربي". واضاف ان "اصدقاء مصر يشعرون بالالم. واشعر بالالم لكل مصري قتل".

وقتل نحو 600 شخص عندما قامت قوات الامن بفض اعتصامين لانصار مرسي في القاهرة واحداث العنف التي تلت ذلك، في اسوأ اعمال عنف تشهدها البلاد منذ الاطاحة بالرئيس المصري الاسبق حسني مبارك.

دعا اردوغان الخميس مجلس الامن الدولي الى الاجتماع "سريعا" لبحث الوضع في مصر غداة تلك الاحداث.

كما ندد رئيس الوزراء الاسلامي المحافظ امس ب"مجزرة خطيرة جدا" في مصر.

وقال "انها مجزرة خطيرة جدا .. تستهدف الشعب المصري الذي كان يتظاهر بسلام فحسب" .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :