facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبات بتوفير مركز اقتراع لمنطقتي السمط ومرحبا

12-08-2013 04:54 PM

عمون - طالب ناخبون ومترشحون من منطقتي السمط ومرحبا في دير ابي سعيد باستحداث مركز اقتراع في منطقتهم لوجود اعداد كبيرة من الناخبين والناخبات تزيد على 1800 وكذلك لبعد مراكز الاقتراع المحددة في عدد من احياء دير ابي سعيد عن منطقتهم اكثر من 1700 متر.
وقالوا لـ (بترا) ان ايجاد مركز اقتراع سيسهل ممارسة الناخبين لحقوقهم الانتخابية ويخفف من ضغط الاقبال على مراكز الانتخاب، لافتين الى ان الذهاب الى مراكز الاقتراع في دير ابي سعيد سيأخذ منهم وقتا وجهدا اضافيين.
واشاروا الى انهم فوجئوا بخلو منطقتهم من مركز اقتراع وانهم كانوا يعتقدون تخصيص مركز اقتراع في مدرسة تتوسط المنطقتين وكانت تستخدم مركزا للاقتراع في الانتخابات السابقة.
رئيس لجنة الانتخابات لمنطقة بلدية دير ابي سعيد الجديدة الدكتور علي المومني اشار الى ان توزيع الناخبين في منطقة دير ابي سعيد على صناديق الاقتراع المحددة في المنطقة تم وفق كشوفات معدة من قبل دائرة الاحوال المدنية التي اعدت الكشوفات وسلمتها للجنة.
وقال ان الكشوفات وآلية توزيع الناخبين على الصناديق اعتمدت على مكان الإقامة وجميع الناخبين في منطقة دير ابي سعيد وعددهم 10902 كان مكان اقامتهم في دير ابي سعيد، لافتا الى ان مرحبا والسمط جزء لا بل ضاحية من دير ابي سعيد وعليه فقد تعذر على اللجنة فصل الناخبين في السمط ومرحبا عن ناخبي دير ابي سعيد بكشف واحد.
وقال ان اللجنة خصصت 30 صندوق اقتراع لبقية المناطق وبواقع صندوق اقتراع لكل 500 ناخب او ناخبة تقريبا.
ويشار الى ان مجموع من ترشح لرئاسة البلدية بلغ 13 شخصا بينما ترشح للعضوية ولها 11 مقعدا 29 بينهم اربع سيدات خصص لهن ثلاثة مقاعد، ويتنافس مترشحو الرئاسة على 31425 صوتا فيما يتنافس على اصوات العضوية 29 وتتوزع اصوات الناخبين على دير ابي سعيد بواقع 10902 وكفر الماء 7140 والاشرفية 6798 وتبنة 3967 وجفين 2618.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :