facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غياب المتنزهات واماكن الترفيه يدفع الطفايلة لقضاء عطلة العيد خارج مدينتهم

12-08-2013 04:42 PM

عمون - امضى العشرات من الأسر في الطفيلة عطلة عيد الفطر السعيد خارج المحافظة خاصة في العقبة وعمان لافتقار محافظتهم للمتنزهات والحدائق العامة وأماكن ترفيه الأطفال.
ويرى العديد من المواطنين أن الطفيلة تعد متنزه متنوع يحوي كافة عناصر الجذب السياحي بدءا من مزارع الزيتون مرورا بالآثار والقلاع وانتهاء بمحمية ضانا الطبيعية، غير أن عدم وجود اماكن الترويح وألعاب الأطفال جعل من هذه المواقع قبلة للسياح الأجانب فقط لا للمحلية ما يضطر العديد من العائلات الى التوجه نحو عمان والعقبة والمحافظات الأخرى حيث تتوافر المدن الترفيهية والمتنزهات.
وبين المواطن خالد العمايرة أن مدينة الطفيلة تحوي متنزها واحدا ومتواضعا يتبع لمؤسسة إعمار الطفيلة غير انه بحاجة إلى تطوير خدماته، وزيادة أعداد العاب الترفيه للأطفال وصيانة المراجيح والألعاب الأخرى.
ويشير رئيس غرفة تجارة وصناعة الطفيلة عارف المرايات الى ان اتجاه المواطنين لقضاء عطلة العيد في العقبة وعمان يؤدي إلى تراجع الحركة التجارية وكذلك حركة المواصلات في المدينة واختفاء مظاهر الحياة رغم توفر أماكن سياحية وخلابة في عفرا وضانا وسيل الحسا، مؤكدا ضرورة تنفيذ مشروعات سياحية لاستثمارها كمدن ترفيهية ومتنزهات تسهم في زيادة الجذب السياحي الداخلي والخارجي.
واشار عدد من المواطنين الى ان خدمات ورسوم المواقع السياحية داخل المحافظة تناسب العائلات ذات الدخول المحدودة وتوفر للمواطنين ملاذا للراحة والاستجمام والعلاج من الأمراض المختلفة، كما في حمامات عفرا والبربيطة المعدنية ومحمية ضانا الطبيعية.
وانحسر حراك عطلة العيد في الطفيلة في نطاق الزيارات وصلة الرحم بين الأقارب والجيران وسط حالة من الركود التجاري وتوقف حركة النقل العام خلال عطلة العيد.
--(بترا)





  • 1 عمر / طفيلي 12-08-2013 | 04:50 PM

    وغياب الشوارع، والبنى التحتية، والخدمات الرئيسية،وغياب كل شيء عن مدينتنا التي تعيش من باب أداء الواجب ليس إلا.........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :