facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا تعترف بان الإسلاميين سرقوا مساعدات بقيمة 750 الف دولار في الصومال


11-08-2013 12:23 PM

عمون - كشفت وثيقة لادارة التنمية الدولية في بريطانيا ان عناصر جماعة المجاهدين الشباب الاسلامية سرقوا مساعدات انسانية ومعدات بقيمة 480 الف جنيه استراليني (750 الف دولار) في الصومال.

وحسبما ورد في كشف الحسابات السنوي للادارة، جرت "السرقات بين تشرين الثاني 2011 وشباط 2012 من قبل الشباب في جنوب الصومال، لمواد انسانية وممولة من الادارة ومعدات لمكاتب ومستودعات لمنظمات شريكة قدمت لها الادارة اموالا من اجل مشاريع وبرامج" في الصومال.

وتابع ان "شركاء ادارة التنمية الدولية لم يبلغوا باحتمال وقوع سرقات لذلك لم يتمكنوا من منع اي خسائر عبر تخزينها في اماكن اخرى".

وقال ناطق باسم الادارة ان هناك دائما مخاطر في العمل في دول مضطربة مثل الصومال لكن الادارة تفعل ما بوسعها لمنع سرقات كهذه.

واضاف ان "ادارة التنمية الدولية تعمل في بعض اخطر مناطق العالم لان معالجة اسباب الفقر واضطراب سيجعل العالم وبريطانيا اكثر امانا".

وميزانية الحكومة للمساعدات محمية من برنامج التقشف.

وقد تثير هذه المعلومات جدلا حول تمويل بريطانيا لمساعدات خارجية بينما تجري اقتطاعات في الميزانية في الداخل.

وقال جيرالد هاورث العضو في البرلمان عن حزب رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون ان هذه السرقات تثير قلقا من الطريقة التي تنفق فيها الاموال.

وصرح هاورث لصحيفة صنداي تلغراف اليوم "هنا قلق واسع من الزيادة المستمرة للمساعدة الخارجية. حوادث كهذه، تنتقل فيها اموال دافعي الضرائب البريطانيين الى اشخاص يقاتلوننا امر غير مقبول". ا ف ب





  • 1 الصعلوك 11-08-2013 | 02:03 PM

    وهم سرقو خيرات ٧٥٠ بلد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :