facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 قتلى بانفجارات قرب حدود مصر مع إسرائيل


09-08-2013 11:10 PM

عمون - قالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان خمسة اسلاميين متشددين قتلوا في انفجار جنوبي مدينة رفح المصرية قرب الحدود مع اسرائيل وقطاع غزة الجمعة، فيما تقوم عناصر القوات المصرية بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار.

وقال الجيش المصري ان انفجارين وقعا لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد احمد علي في بيان ان الجنود يفتشون المنطقة.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط نقلا عن شهود عيان ان "ما لا يقل عن خمسة اشخاص من الجهاديين" قتلوا في انفجار وقع مساء اليوم الجمعة في منطقة العجرة برفح الحدودية في محافظة شمال سيناء."

واضافت "وأكد شهود العيان وبعض المصادر ان الانفجار جاء نتيجة تدمير منصة بدائية لاطلاق صواريخ كانت معدة لتوجيهها الى داخل اسرائيل."

وقال المتحدث الرسمى العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على انه فى تمام الساعة الرابعة والربع من عصر /الجمعة/ تم سماع صوت إنفجارين بين العلامتين الدوليتين أرقام ]10 - 11[ غرب خط الحدود الدولية بمسافة ثلاثة كيلو مترات بمنطقة العجرة.

وأضاف: أن عناصر القوات المسلحة تقوم حالياً بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الإنفجار وجارى إتخاذ كافة الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أسباب الحادث؟.

وامتنعت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي في القدس عن التعليق على الحادث.

وكانت شبكة (سي إن إن) قالت في وقت سابق إن طائرة إسرائيلية شنت هجوماً على رفح المصرية، بينما افادت شبكة الجزيرة عبر مراسلها في القدس أن الغارة الإسرائيلية نفذتها طائرة بدون طيار، مشيرة الى ان الجيش الاسرائيلي رفض التعليق على الحادثة.

وقال مراسل الجزيرة بالقدس إن طائرة إسرائيلية بدون طيار شنت غارة على سيناء المصرية، وذكرت مصادر أمنية مصرية أن الغارة أدت لمقتل عدد من المسلحين، فيما تحدث الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية أحمد محمد علي عن وقوع انفجارين بمنطقة العجرة الحدودية شمال سيناء.

وأكد مراسل الجزيرة في القدس وقوع الغارة الإسرائيلية على الجانب المصري من الحدود.

وقالت وسائل الاعلام أن الغارة استهدفت إسلاميين متشددين.

وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم في انفجار جنوب رفح جراء تدمير منصة بدائية لإطلاق الصواريخ.

وقال شهود عيان في منطقة العجرة برفح الحدودية في محافظة شمال سيناء، مساء الجمعة: إن ما لا يقل عن 5 أشخاص من الجهاديين، لقوا مصرعهم نتيجة انفجار وقع في وقت سابق بالمنطقة.

وأكد شهود العيان للشرق الاوسط وبعض المصادر أن الانفجار جاء نتيجة تدمير منصة بدائية لإطلاق صواريخ كانت معدة لتوجيهها إلى داخل إسرائيل.

ونقل موقع العربية نت عن مراسلة قناة العربية، أن الانفجار الهائل، الذى وقع جنوب رفح بالقرب من الشريط الحدودي مع إسرائيل، مساء الجمعة، جاء بعد تحليق طائرة عسكرية إسرائيلية لمدة طويلة فى سماء المنطقة.

وأضافت المراسلة أن هناك أنباء عن سقوط 5 قتلى وعدد من المصابين بين صفوف الجهاديين بسيناء.

ونقلت المراسلة عن شهود عيان أن طائرة إسرائيلية كانت تحلق في سماء المنطقة وتحوم لمدة طويلة أعقبها انفجار هائل في المنطقة.

وقالت مصادر أمنية للعربية متطابقة إن الطائرة كانت تراقب منصة للصواريخ قام الجهاديون بنصبها لإطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية بالقرب من المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل.

اما وكالة "الأسوشيتدبرس" فنقلت عن مسئولين أمنيين مصريين قولهما إن طائرة إسرائيلية دون طيار أطلقت صاروخًا على الشريط الحدودي مع مصر فقتلت 5 متشددين جهاديين محتملين ودمرت منصة صواريخ، وأضاف المصدران أن هجوم الطائرة كان بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وذكرت الوكالة في خبر مقتضب بثته باللغة الإنجليزية أن السكان سمعوا دوي انفجار هائل اليوم الجمعة بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

وتحدث المسئولان للوكالة بشرط عدم ذكر اسميهما؛ لأنهما غير مخولين بالتحدث للإعلام.

أما وكالة الصحافة الفرنسية فنقلت عن مسؤول أمني مصري وشهود عيان أن عددا غير معروف من المسلحين قتلوا في الغارة، كما شككت بعض الروايات في مصدرها، حيث نسبتها بعض المصادر إلى الجيش المصري.

وفي الأثناء، قالت وكالة "معا" الفلسطينية إن انفجارا وقع بمدينة رفح المصرية عصر اليوم قرب معبر كرم أبو سالم عند الحدود الإسرائيلية، ونسبت لمصدر عسكري مصري قوله إن طائرة إسرائيلية بدون طيار قصفت قاعدة صواريخ منصوبة منذ الليلة الماضية بمنطقة صحراوية في رفح وقتلت قرابة خمسة مسلحين على الأقل.

من جهة أخرى، قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك إنه تم سماع صوت انفجارين بمنطقة العجرة (3 كلم غرب خط الحدود مع إسرائيل) بين العلامتين الدوليتين 10 و11، وذلك في الساعة 4:15 مساء اليوم (2:15 بتوقيت غرينتش).

وأضاف علي أن عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجارين، وأنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.

يذكر أن مصر قامت بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي بشأن توصلها إلى معلومات عن تنفيذ عمليات تفجيرية في ثاني أيام العيد، حيث قامت إسرائيل بإغلاق مطاراتها القريبة من الحدود ورفعت درجة الاستعداد على الشريط الحدودي.(الجزيرة)





  • 1 فلان الفلاني 09-08-2013 | 11:14 PM

    نص الخبر منسوخ من قناة الجزيرة حرفياً
    عيب عليكم... استحوا عاد

    المحرر : نعم وتم نسب الخبر لمصدره ولا عيب في ذلك

  • 2 فؤاد سالم 10-08-2013 | 12:36 AM

    يذكر أن مصر قامت بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي بشأن توصلها إلى معلومات عن تنفيذ عمليات تفجيرية في ثاني أيام العيد، حيث قامت إسرائيل بإغلاق مطاراتها القريبة من الحدود ورفعت درجة الاستعداد على الشريط الحدودي.شكرا همون ولكن لو كان هذا الحادث حصل ايام مرسي هل سوف يكون العنوان والموضوع بهذه الطريقة

  • 3 هاي مش سوريا ولا لعراق 10-08-2013 | 01:17 AM

    على اسرائيل ما حدا بقدر يتمشطر

  • 4 العيب ان نأخذ عن الجزيرة 10-08-2013 | 01:42 AM

    لانه الجزيرة عبرية وقطرية الا تفهمون اما نحن فعرب اقحاح ليس ..
    ابو ميادة

  • 5 ته 15-08-2013 | 01:55 AM

    ته


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :