facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المالكي: حضور أميركي في لقاءات التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين

05-08-2013 04:51 PM

عمون - قال وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي ان الوفد الأميركي سيتواجد كطرف ثالث في كافة جلسات المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي التي من المقرر عقد الجلسة الثانية منها منتصف الشهر الحالي.
وبرر المالكي في تصريح صحفي اليوم الاثنين في رام الله "ضرورة حضور الجانب الأميركي حتى لا نعود إلى ما كنا عليه بالماضي ويتهرب الجانب الإسرائيلي من تقديم أي مقترحات"، مشيرا الى اننا "نريد شاهد إثبات على طبيعة المفاوضات".
وهذه هي المرة الأولى منذ سنوات طويلة سيتواجد فيها وسطاء أميركيون على طاولة المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من دون أن يكون واضحا ما إذا ما كانت واشنطن ستعمد في مرحلة معينة الى طرح حلول وسط على الطرفين لتفادي أزمة في المفاوضات.
وكان جانبا المفاوضات الفلسطيني والإسرائيلي عقدا الاثنين والثلاثاء الماضيين اجتماعين في واشنطن برعاية أميركية إيذانا بانطلاق العودة إلى مفاوضات السلام بينهما بعد توقف منذ تشرين الاول عام 2010 بسبب الخلاف على البناء الاستيطاني الإسرائيلي.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :