facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرادعي يدعو الى الحوار مع الاخوان المسلمين


03-08-2013 01:51 AM

عمون - دعا نائب الرئيس المصري الموقت محمد البرادعي الجمعة الى وقف اعمال العنف في مصر ثم الدخول في حوار مع الاخوان المسلمين والقوى التي تدعم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وجاء كلام البرادعي في مقابلة معه اجرتها صحيفة واشنطن بوست ونشرت غداة اعلان وزير الخارجية الاميركي جون كيري انه لا يعتبر عزل مرسي انقلابا بل ان الجيش المصري تدخل لاعادة الديموقراطية.

واثار تصريح كيري غضب الاخوان المسلمين وعزز المخاوف من تدخل وشيك لقوات الامن المصرية لفك اعتصامين لمؤيدي مرسي في منطقتي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة.

وقال البرادعي في حديثه مع الصحيفة الاميركية "ما يجب علينا القيام به في البداية هو بالتأكيد العمل على وقف العنف، وبعد الانتهاء من ذلك علينا على الفور فتح حوار لنتأكد ان الاخوان المسلمين قد فهموا بان مرسي فشل. الا ان ذلك لا يعني ان الاخوان المسلمين يجب ان يستبعدوا" من العملية السياسية.

وتابع "يجب ان يستمروا بالمشاركة في العملية السياسية، ويجب ان يواصلوا المشاركة في اعادة كتابة الدستور وتقديم مرشحين الى الانتخابات البرلمانية والرئاسية".

واضاف البرادعي "لا بد ان يتعاونوا. الا انه بالطبع يجب ان يشعروا بالامان، وهم بحاجة لحصانة ولان يشعروا بانهم غير مستبعدين. انها امور نحن مستعدون لمنحهم اياها".

وختم البرادعي قائلا "الناس غاضبة مني لانني اقول +لنأخذ الوقت اللازم ولنتحاور معهم+ في حين ان المزاج الشعبي يقول اليوم +لنسحقهم ولا للنقاش معهم+".

واعتقل عشرات الاعضاء في الاخوان المسلمين منذ عزل مرسي ويعتبر البرادعي ان بالامكان اعطاء حصانة للاشخاص غير المتورطين منهم في جرائم.

وكان اكثر من 250 شخصا قتلوا خلال الاسابيع القليلة الماضية في اعمال عنف هزت مصر.

وعزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو اثر تظاهرات حاشدة ضده.





  • 1 ابن البلد 03-08-2013 | 04:23 AM

    اصلا هولا يا برادعي لا يفهموا لغة الحوار والديمقراطية وهم يعتقدوا بان الله سبحانه وتعالى موجود لهم وانهم هم المبشرين بالجنة هكذا يقنعوا جماعتهم به لينظمو اليهم ومعضم من ينتمي لهم مغفلين وجاهلين ولو فكروا قليلا لتركوهم ولكنهم من اجل مصالحهم وستلامهم الحكم مستعدين يدمروا كل الدول العربية ويجب سحقهم والغاء حزبهم نهائيا في كل العالم

  • 2 ابو بلال 03-08-2013 | 05:43 AM

    المشكلة في فهم البرادعي كيف تطلب من الإخوان ان يفهموا وانت لا زلت لم تفهم انك تآمرت على ارادة الأمة وخنتها ويجب الا تدخل انت في اي حوار بعد عودة الشرعية على اساس ان .. يجب الا يشارك في تقرير المصير

  • 3 مغترب 03-08-2013 | 09:07 AM

    البرادعي زعيم التويتر بس نازل يغرد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :