facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عناوين أهم الأخبار


02-08-2013 08:38 AM

عمون -
عناوين أهم الأخبار حتى الساعة 0200 بتوقيت جرينتش ليوم الجمعة 2 آب/أغسطس:

أوباما يؤكد في اتصال هاتفي مع عباس دعمه لجهود استئناف مفاوضات السلام.

سقوط صاروخ قرب مقر قيادة الأركان في الجيش اللبناني وآخر في حديقة أحد المنازل.

إسرائيل والولايات المتحدة تختتمان تدريبات بحرية وجوية مشتركة.

أمريكا تطالب سورية بالسماح للمفتشين الدوليين بحرية التحرك بشكل كامل.

مقتل وإصابة 16 عراقيا في حوادث متفرقة شمال شرقي بغداد .

الأسد"واثق من النصر"على المعارضة.

الجزائر ترفض اتهاما بالتورط في تدهور الوضع الأمني بتونس.

أوباما وهادي يعملان لترحيل معتقلين في جوانتانامو إلى اليمن.

برلسكوني ينتقد القضاة عقب إدانته بالتهرب الضريبي.

القاهرة:

- رفض ائتلاف الجماعات الاسلامية في مصر، الذي يطالب باعادة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الى الحكم، الخميس دعوة وزارة الداخلية لمتظاهريه الى اخلاء مواقع اعتصامهم في القاهرة، في حين اعتبرت واشنطن للمرة الاولى منذ اندلاع الازمة ان الجيش المصري تدخل لانقاذ الديموقراطية.

واتى الرفض الاسلامي اثر توجيه الداخلية المصرية انذارا اول الى المتظاهرين دعتهم فيه الى التفرق ووعدتهم "بخروج آمن" فيما كانت الشرطة تستعد للتدخل وسط دعوات دولية متصاعدة لضبط النفس.

من جهة اخرى وفي تطور نوعي في الموقف الاميركي من الازمة في مصر قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس ان الجيش المصري تدخل بناء على طلب ملايين المصريين لحماية الديموقراطية، مؤكدا انه اعاد هذه الديموقراطية الى البلاد.

دمشق:

- أبدى الرئيس السوري بشار الاسد الذي حققت قواته النظامية اختراقات ميدانية في الشهرين الماضيين في مواجهة المقاتلين المعارضين، "ثقته بالنصر" في النزاع الدامي المستمر في البلاد منذ اكثر من عامين، في حين قضى 40 شخصا وجرح 100 اخرون في انفجار وقع في مخزن للذخيرة في حي موال للنظام السوري في مدينة حمص.

والخميس، تفقد الرئيس الاسد القوات النظامية في مدينة داريا جنوب غرب دمشق، والتي يسيطر النظام على غالبية اجزائها، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.

اعربت الامم المتحدة الخميس عن املها في ان يتوجه مفتشوها سيتوجهون الى سوريا خلال ايام لمعاينة ثلاثة مواقع يعتقد انه استخدمت فيها اسلحة كيميائية.

ميدانيا، ارتفعت حصيلة انفجار مخزن للذخيرة في حي موال للنظام السوري في مدينة حمص وسط سوريا اليوم الخميس الى 40 قتيلا و100 جريح على الاقل، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بينما اعلنت دمشق سقوط اربعة قتلى فقط وعشرات الجرحى في الانفجار.

في اسطنبول، ارجأ الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة اجتماعا كان مقررا عقده في الثالث والرابع من آب/اغسطس في اسطنبول للعمل حول تشكيل حكومة انتقالية، كما اعلن الخميس اعضاء في المعارضة السورية.

بيروت:

- سقط صاروخان مجهولا المصدر في وقت متأخر من ليل الخميس على منطقة بعبدا شرق بيروت، سقط احداهما على مقربة من القصر الجمهوري، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

اعتبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان الخميس انه "حان الوقت" ليصبح سلاح حزب الله الشيعي مرتبطا بقرار الدولة، لا سيما بعدما "تخطى سلاح المقاومة الحدود" ليشارك في المعارك الى جانب القوات النظامية السورية.

وفي حادث متصل قتل شخص واصيب ثلاثة آخرون بجروح مساء اليوم الخميس في انفجار كبير في وسط بيروت ناتج عن خلل في إطلاق مفرقعات نارية اثر اعتصام شعبي تأييدا للجيش اللبناني في عيده، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

واشنطن:

- أشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس ب"الشجاعة" و"حس القيادة" اللتين برهن عنهما كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بموافقتهما على استئناف مفاوضات السلام، كما اعلن البيت الابيض.

- احتشد مئات المتظاهرين الخميس في جنوب وشمال اسرائيل للاحتجاج على خطة لنقل حوالى 40 الف بدوي بالقوة وهدم 40 من قراهم.

تونس:

- اندلعت معارك ليل الخميس-الجمعة بين الجيش التونسي ومجموعة "ارهابية" بالقرب من الجزائر في المنطقة التي قتل فيها ثمانية جنود تونسيين الاثنين، كما اعلن مصدر عسكري في المنطقة لوكالة فرانس برس.

الجزائر:

- أعلنت الجزائر الخميس انها عززت تواجدها العسكري على الحدود مع تونس على اثر مقتل ثمانية عسكريين تونسيين في هجوم شنه جهاديون في منطقة جبلية قريبة.

بنغازي (ليبيا):

- قتل ضابط في الجيش الليبي مساء الاربعاء في درنة واصيب اخر بجروح في بنغازي، وهما مدينتان في الشرق الليبي، كما اعلن مسؤول امني لوكالة فرانس برس الخميس.

واشنطن:

- اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس "بالتعاون المتين" الذي تبديه السلطات اليمنية في محاربة تنظيم القاعدة، وذلك في ختام لقاء في البيت الابيض مع نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي.

وحيا اوباما امام الصحافيين جهود هادي في تشجيع المصالحة الوطنية في اليمن ووعد بان تقدم الولايات المتحدة الدعم.

جدة:

- يصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى جدة الجمعة في اول زيارة له الى المملكة منذ توليه مقاليد الحكم، كما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).

اسلام اباد:

ألمح وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس الى ان الغارات الجوية الاميركية التي تستهدف طالبان والقاعدة في باكستان يمكن ان تنتهي "قريبا جدا" مع تضاؤل تهديد المتمردين، في اول زيارة رسمية له الى باكستان سلم خلالها رئيس الوزراء نواز شريف دعوة من الرئيس باراك اوباما لزيارة الولايات المتحدة.

موسكو:

- غادر المستشار السابق في وكالة الامن القومي الاميركي ادوارد سنودن مطار موسكو- شيريميتييفو حيث كان عالقا منذ اكثر من شهر بعدما حصل على اللجوء الموقت في روسيا، في خطوة من شانها ان تغضب واشنطن.

- قال البيت الابيض الخميس انه سيعيد النظر في خطط عقد القمة الرئاسية الروسية الاميركية المقررة مطلع ايلول/سبتمبر بعد قرار موسكو منح عميل الاستخبارات الاميركي السابق ادوارد سنودن اللجوء المؤقت.

كابول:

- أعلن الحلف الاطلسي الخميس ان خمسة من رجال الشرطة الافغانية قتلوا خلال عملية مشتركة ضد المتمردين المسلحين، في حادث من المرجح ان يزيد من توتر العلاقات بين الحلفاء.

هراري:

- اعلن حزب رئيس زيمبابوي روبرت موغابي الخميس انه حقق فوزا كبيرا في الانتخابات العامة التي جرت الاربعاء، لكن رئيس وزرائه مورغان تشانغيراي اعتبر انها "ملغاة وباطلة" منددا "بمهزلة كبيرة" وتجاوزات عديدة.

دكا:

- حظر القضاء في بنغلادش الخميس اكبر حزب اسلامي في البلاد، مثيرا مخاوف من رد عنيف من انصار الجماعة الاسلامية التي حكم على العديد من قادتها اخيرا لارتكابهم جرائم خلال حرب الاستقلال.

روما:

- ثبتت محكمة التمييز الخميس الحكم بالسجن الصادر ضد رئيس الحكومة الايطالية السابق سيلفيو برلوسكوني بتهمة التهرب الضريبي وقررت اعادة النظر في محكمة الاستئناف بقرار منعه من ممارسة اي منصب رسمي طيلة خمسة اعوام.

اعتبر رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني ان القرار الذي اصدرته محكمة التمييز الخميس وايدت فيه حكم محكمة الاستئناف بسجنه بجريمة التهرب الضريبي "ليس له اي اساس"، مؤكدا عزمه الاستمرار في العمل السياسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :